أبسط طريقة للتأكد من صحة بريد إلكتروني معين و الكشف ما إذا كان آمن وموثوق أم سبام !!

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


في ظل التهديدات الأمنية الخطيرة التي بتنا نعيشها على الإنترنيت  و التي تستهدف بالأساس خصوصيتنا و معلوماتنا الحساسة وأيضا أجهزتنا . بات من الضروري و الحتمي البحث عن طريقة للتأكد من صحة البيانات التي ترد إلينا سواء تعلق الأمر بالرسائل الإلكترونية أو رسائل الهاتف SMS أو حتى الرسائل التي تصلنا في فيسبوك و تويتر . في تدوينة اليوم سوف نتعرف على خدمة جميلة تمكنك من التأكد من صحة أي بريد إلكتروني و معرفة ما إذا كن موثوق و آمن أو غير ذالك (سبام) ! وبالتالي ستقرر ما إذا كان من الصائب التعامل معه  أم لا !!
أبسط طريقة للتأكد من صحة بريد إلكتروني معين و الكشف ما إذا كان آمن وموثوق أم سبام !!
حسنا .. للتأكد من صحة بريد إلكتروني معين كل ما عليك القيام به هو الإستعانة بموقع يدعى MailTester و الذي بمجرد وضع بريد إلكتروني معين في , و الضغط على زر Check Adress يقوم الموقع بعمل Scan شامل له . و في حالة ما إذا كان بالفعل هذا البريد الإلكتروني  موثوق و حقيقي تكون جميع نتائج البحث المتعلقة بهذا Scan ملونة باللون الأخضر , أما إذا كان غير ذالك فجميع نتائج البحث هذه تكون باللون الأحمر مما يدل على أنه غير موثوق و يجب عليك الإبتعاد عن التعامل معه !!
MailTester
الآن على سبيل التجربة سنقوم بالتوجه لأحد الخدمات التي توفر إميلات إلكترونية مؤقتة قصد الحصول على إيميل مؤقت لإستعماله في التجربة , بعد الحصول على واحد سنقوم بالتوجه إلى هذا الموقع  قصد التحقق من مصداقيته عن طريق وضعه في الخانة المخصصة للتحقق ( كما مبين في الصورة )  تم نضغط على Check Adress . ليبدأ الموقع آنذاك بعمل Scan لهذا الإيميل و يعطيك النتائج  مقسمة إلى نقاط . كل نقطة تكون ملونة يا إما باللون الأخضر أو الأحمر أو البرتقالي , الأخير الذي يعني أن الإيميل المعني بالأمر يواجه بعض المشاكل التقنية التي تستدعي منك الحيطة و الحضر أتناء التعامل معه !
في تجربة تانية سوف نعمد على وضع أحد الإيميلات بطريقة عشوائية و التي لا أساس لها من الوجود , وكما تلاحظون الموقع منحنا النتائج كلها باللون الأحمر ممكا يدل على أن هذا الإيميل غير حقيقي  ,  صراحة هذا الموقع حقا من المواقع التي تستحق أن تضاف إلى مفضلة مواقعك كون انه يقدم لك خدمة مميزة تجعلك في مأمن عن أي سبام او إحتيال على الإنترنيت او على الأقل يساهم في ذالك , اتمنى أن تنال تدوينة اليوم إعجابكم و أن تستفيدو منها .. شكرا !!
يمكنك الولوج إلى موقع MailTester عبر   هذا الرابط   
إرسال تعليق