كيف تقوم بتركيز الإضاءة على نافدة واحدة في الويندوز بالرغم من فتحك لعدة نوافد !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


الكل يعلم أنه إذا  قمت بفتح عدة نوافدة في نظام التشغيل الويندوز بإختلاف إصداراته . وجعل بعضها فوق البعض ,  فلن تستطيع التركيز بينهم حيث سينتابك القليل من التشويش والخلط بينها , و بالتالي لن تتمكن من أداء مهامك و العمل الذي تقوم به بالشكل الصحيح و الفعال , خصوصا عندما تستدعي الضرورة فتح أكتر من برنامج في نفس الوقت و إظهارها جميعا واحدة فوق الآخرى . لذالك في تدوينة اليوم سوف نتطرق لطريقة رائعة لجعل نافدة (برنامج)  معينة على ويندوز  تبدو أكثر وضوحا عن باقي  النوافد الأخرى وذالك عن طريق تركيز الإضاءة عليها و جعل النوافد الأخرى  مضببة وغير واضحة !
كيف قوم بتركيز الإضاءة على نافدة واحدة في الويندوز بالرغم من فتحك لعدة نوافد !
 إذن الطريقة تعتمد بالأساس على تحميل أحد البرامج الخفيفة الحجم على حاسوبك  والتي لا تحتاج للتتبيث , بمجرد تحميله و الضغط على مرتين سيشرع مباشرة في اداء مهامه . البرنامج يسمى Le Dimmer ويمكنك تحميله عبر هذا الرابط أو الرابط الذي ستجده في نهاية هاته التدوينة , مباشرة بعد تحميله قم بفك الضغط على الملف الخاص به و تشغيله عن طريق الضغط عليه مرتين , أنذاك وبمجرد فتح أحد النوافد فالبرنامج يقوم تلقائيا بخفض الإضاءة على البرامج أو النوافد الأخرى . و عند الإنتقال لنافدة أخرى فالنوافد الأخرى أيضا تنخفض إضاءتها وهكذا !!
و للإشارة فإنه طالما بقي هذا البرنامج مفتوحا و في وضع تشغيل , فإن الإضاءة الخاصة بسطح المكتب تبقى تلقائيا منخفضة الإظاءة , وبمجرد فنح أحد النوافد فإن كل الإضاءة تتركز على علها , و بمجرد فتح نافدة جديدة تنخفض الإضاءة على النافدة القديمة و تسلط بالكامل على النافدة الجديدة . 
 أما في حالة ما إذا  أردت أن تقوم بإلغاء تشغيل البرنامج فيمكنك القيام بذالك عن طريق التوجه للملف الخاص به و الضغط عليه بزر الفأرة الأيمن تم ستجد خيار الإلغاء . غير ذالك فالوظائف التي يقوم بها هذا البرنامج تجعل حاسوب يقوم تلقائيا بخفض إستهلاك موارد و الشحن الخاص بحاسوبك ,  مما يعني أن حاسوبك يستطيع العمل لوقت أكبر دون الحاجة لشحنه !
يمكنك تحميل برنامج LeDimmer عبر  هذا الرابط  
إرسال تعليق