5 تطبيقات شعبية عليك حذفها على هاتفك فوراً !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


في جوجل بلاي ستجد مئات الآلاف من التطبيقات المختلفة، وتجربة جميع التطبيقات الجديدة التي يتم طرحها في المتجر قد لا يكون بتلك البساطة ، فقد تحتاج الى وقت كبير ومساحة مهمة في جهازك ، لكن بطبيعة ليست كل تلك التطبيقات مهمة بالنسبة لك ، وعادة ما نركز على عدد التحميلات والتصنيف لتحميل اي تطبيق. لكن هل يجب أن نثق دائما في هذه الأرقام ؟ في هذه المقالة قمنا بتجميع 5 تطبيقات شعبية ومعروفة جدا ، والتي لا انصحك بتحميلها و ان قمت بذلك فامسحها على جهازك إذا كنت حريصا عن خصوصيتك .

هذه التطبيقات كما اسلفنا هي مشهورة وبعضها تطرقنا لها في مدونة المحترف من قبل ، لكن بطبيعة الحالة يتم تحديثها واستغلال عدد المستخدمين الكبير مع مرور الوقت .

معرض QuickPic

في الماضي،يعتبر هذا التطبيق واحد من أفضل معارض الصور في متجر جوجل بلاي .فهو سهل الاستخدام وسريع كما انه مجاني ،  ولكن كل هذه المزايا كانت مهمة في التطبيق قبل ان يتم شرائه من قبل cheetah Mobile، هذه الصفقة جعلت الشركة تقوم بتضمين كود جديد في التطبيق ، حيث بدأت في جمع المعلومات عن المستخدمين وإرسالها إلى خوادم الشركة الصينية.لذلك اذا كنت مهتما بخصوصيتك فعليك ازالة التطبيق من جهازك واستبداله بتطبيق اخر .


ES File Explorer

كان واحدا من افضل برامج استكشاف الملفات في نظام الاندرويد ، والجميع يعرف هذا التطبيق الذي كان رائع ، قبل ان يقوم مطوريه  بتضمين اعلانات في التطبيق ، المشكلة ان واحدة من هذه الاعلانات تظهر للمستخدم في شاشة القفل ، مما يسسب في نفاذ البطارية بنسبة 20% اسرع مقارنة بالوضع العادي .بعد هذه الفضيحة قام مطوري التطبيق بازالة الادوير ، ولكن رغم ذلك بقيت بعض المشاكل التي يسببها في جهاز المستخدم .


 متصفح UC

واحد من المتصفحات الأكثر شعبية في العالم، والذي يوفر وظائف ممتازة وسرعة هائلة في تصفح المواقع .ولكن كل هذه الميزات يبدو انها ليس مجانية كما يتبين للمستخدم ،فقد لاحظ العديد من الخبراء في امن الكومبيوتر وبعضهم نشر ذلك في مواقع مختلفة  ان هذا المتصفح ، يقوم بارسال رقم IMEI، Android ID، وعنوان الماك الخاص بالهاتف ، بالاضافة لبعض بيانات المستخدم الأخرى الى خوادم شركة Umeng companyالتي تعمل في مجال جمع المعلومات لمنصة التداول علي بابا. لهذا اذا كانت تعني لك الخصوصية شيء ما فمن الأفضل عدم استخدام هذا التطبيق.

DU Battery Saver & Fast Charge

تطبيق شعبي للغاية وحصد أكثر من 7 ملايين (!) تحميل في جوجل بلاي .طبعا عمل هذا التطبيق كم هو مشار اليه في اسمه هو جعل حفظ البطارية في هاتفك .في الواقع،عمل هذا التطبيق هو احتيالي فقط يعتمد على التسويق الكاذب لميزات غير حقيقية ، فالشحن السريع كما يدعي التطبيق غير ممكن إذا هاتفك اصلا لا يدعم هذه الميزة ، العديد من الاشخاص تم خداعهم بهذه الكذبة . كما ان توفير الطاقة باستخدام التطبيق ما هو إلا غش وان ما ستحصل عليه في الحقيقة هو الكثير من الاعلانات .

Clean Master

واحد من التطبيقات الاكثر شهرة في جوجل بلاي ، ولما لا وهو من شركة معروفة جدا ، مكن مرور الوقت تم تضمين العديد من الميزات في هذا التطبيق ، فهو لم يعد فقط برنامج لمسح مخلفات جهازك ، بل هو الان مضاد للفيروسات ومانع للاعلانات ومسرع الالعاب وهلم جرا . لسوء الحظ ، ليست كل هذه الميزات تعمل بشكل صحيح ، بل هي فقط تستهلك الكثير من موارد الجهاز والبطارية في جهازك ، كما انه يظهر لك العديد من الاعلانات بانتظام ، كل هذه المشاكل جعلت الشركة تتمتع بسمعة سيئة للغاية بين أصحاب الهواتف الذكية بنظام الاندرويد.


إرسال تعليق