تعرف على الجهاز الجديد من مارك زوكربيرغ لربط العالم بالواي فاي وبسرعة 4G !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


مارك زوكربيرغ  لديه العديد من البرامج والمشاريع التي يحاول فيها ربط العديد من مناطق العالم بشبكة الانترنت ، طبعا سمعنا عن سابقا عن مشاريع عديد مثل طائرات بدون طيَّار والأقمار الصناعية والليزر التي تندرج تحت  مُبادرة Internet.org.بالتأكيد ليس فايسبوك وحدها من تبادر لربط العالم بالانترنت فهناك شركات اخرى كجوجل وسامسونج وغيرهم .

مارك وفريقه اعلنا عن مبادرة جديدة لربط الأماكن النائية بالإنترنت تسمى "OpenCellular" وهي عبارة عن منصة مفتوحة المصدر  تعمل بمثابة "منصة الوصول اللاسلكية".والفكرة من هذا المشروع هي أن هذه المنصة تقلل من تكلفة إنتاج الشبكات الخلوية في الأماكن النائية والبعيدة التي يصعب فيها إنشاء مثل هذه الشبكات. 

 وقد علق مارك عن هذه المبادرة بالقول ان  "أكثر من 4 مليارات شخص يفتقرون للاتصال بشبكة الانترنت ، واحدة من أكبر التحديات هو كيف يمكن أن نصل إلى تلك المناطق حيث البنية التحتية الحالية ضعيفة وليست قادرة على تغطية هذه الاماكن البعيدة ."

واضاف زوكربيرج ان هذه المنصة الجديدة ستكون مفتوحة المصدر ومتاحة لاي شخص سواء العاملين في مجال الاتصالات او رجال الأعمال . المنصة، وفقا للرئيس التنفيذي للفيسبوك، هي بحجم صندوق أحذية ويمكنها دعم ما يصل إلى 1500 شخص داخل دائرة قطرها 10 كيلومترا. 

كما انها تأتي بنظام متطور يدعم الشبكات اللاسلكية المختلفة، من اتصال 2G الى 4G LTE ،  ويمكن أن توفر واي فاي والاتصال للمكالمات الصوتية. لمزيد من المعلومات حول OpenCellular، انقر هنا.
إرسال تعليق