تعرف على هذه الخدعة السرية والمدهشة في فيسبوك و التي تمكنك من معرفة معلومات عن أي شيئ !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


يحاول موقع فيسبوك  جاهدا و بإستمرارالقيام بتحديتات على خدماته و إظافة  المزيد من الخدمات و الميزات  التي من شأنها أن  تسهل على المستخدم  القيام بالعديد من الأشياء بسهولة ودون عناء  , ولكن أحدث هذه الخدمات أوالميزات الجديدة  تكون دائما يا  إما  سرية أو أن أغلب  المستخدمين ( العاديين ) لا يعلمون بها , و لعل أبرز هذه الميزات نجد هذه الميزة  أو الخدمة  و التي يمكن وصفها بالأكثر من رائعة  كون أنها  تمكنك من الحصول على معلومت قيمة على أي شيئ يخطر ببالك , فقط عن طريق وضع صورة له و إرسالها كرسالة إلى الخدمة نفسها  , أمر مذهل حقا !



الخدمة التي تستيطع من خلاله القيام بهذه الخدعة تدعى WTFIT , و هي بالأساس عبارة عن سكريبت بمجرد وضع صورة لشيئ ما يعطيك معلومات وافية عنه  أو على الأقل وصف دقيق له , كل ما عليك القيام به هوالتوجه لموقع الرسمي للخدمة من هذا الرابط , أو الرابط الذي ستجده في نهاية هذه التدوينة , ثم بعذ ذالك قم  بالضغط على Message Us . لبتم تحويلك مباشرة إلى واجهة خاصة بتطبيق ال Messenger قم آنذاك بالضغك على Get Started  . في حالتي أنا سيتم تحويلي لإصدرا الخاص بالويب , و عليه إذا كنت تطبق هذا الشرح في الهاتف فستجد بعض الإختلافات الطفيفة , 

الآن مباشر بعد وضع أي صورة , ستمنحك الخدمة معلومات مختصرة حول ذالك الشيئ الموجود في الصورة , لكن قبل ذالك عليك الإنتظار قليلا لمعالجة طلبك و تحليل البيانات الخاصة بالصورة من طرف السكريبت أو الخدمة إن صح التعبير .  و في حالتي أنا سأضع صورتين كإختبار لمدى فاعلية هذه الخدمة ,الصورة الأولى ستكون لكاميرة  كانون , و الصورة التانية ستكون صورتي الشخصية , و سنشاهد سويا النتيجة !


كما تلاحظون فالخدمة أعطتني النتيجة كما موضح في الصورة أعلاه , بالنسبة للصورة الأولى  أعطاني وصف دقيق و ملخص عن إصدار معين من كاميرة كانون . أما بالنسبة الصورة التانية  فقد عمدت الخدمة إلى وصفي بذالك الرجل الذي يرتدي نظارات , بعد التحصل على المعلومات يمكنك تقييم فعالية الخدمة عير تلات إختيارات كما تلاحظون في الصورة , Like وDisLike ثم WTF Of  the day . و حسب تقيمك الخدمة تقوم بالرد عليك أيضا و كأنك تدردش مع شخص حقيقي !

 صراحة هذه الخدمة أبهرتني بإمكانياتها و أمتعني إستخدامها حيث لم أكتفي فقط بوضع صور للحصول على معلومات حولها , بل شرعت بالدردشة معها ,  فقمت بسؤالها "How Are U" أي كيف حالك , فقامت بإجابتي I am a bot بما معني أنا فقط مجرد ربوت و لست إنسان , ثم قلت لها  " Nice to me You to "  ,  لتقدم لي هذا الرد أو الإعتراف إن صح التعبير " I was developed by a human "  !
 يمكنك لولوج للخدمة من هذا الرابط 

إرسال تعليق