أداة جديدة رائعة من جووجل لإختبار سرعة تحميل موقعك ومعرفة مدى توافقه مع الهواتف الذكية (هامة للسيو)

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


      تعتبر سرعة تحميل المواقع او المدونات و توافقها مع الهواتف الذكية من أكثر العوامل التي تؤتر حتما إيجابا أو سلبا على ترتيب المواقع في محركات البحث كون أنها أضحةت من شروط السيو . لذالك فشركة جووجل تسعى بإستمرار للإهتمام بهذه النقطة و ذالك بطرحها لمجموعة من الأدوات المجانية التي تمكن أصحاب المواقع و المدونات من إختبار سرعة تحميل مواقعهم ومدوناتهم على أجهزة الهواتف الذكية ومعرفة مدى توافقها عليها , وموخرا أطلقت جووجل أداة أكتر من رائعة تهتم بهذا الشأن , لذالك  سأقوم بشرح طريقة التعامل مع هذه الأداة قصد الإستفادة منها لأقصى حد ممكن !

 قبل  الخوض في شرح الطريقة المثلى للتعامل مع هذه الأداة  دعونا  أولا نتعرف على أهم ما تقدمه من مميزات , فالأداة تقوم أولا  بإختبار سرعة تحميل موقعك وتمكنك من معرفة مدى تجاوبه على الهواتف الذكية و الحواسيب أيضا بل و الأجهزة الأخرى كذالك متل التابليت ,  بالإظافة إلى ذالك فهي تساعدك أيضا على تطوير موقعك وتحسين مردوديته  و ذالك عن طريق أرسال تقرير مفصل وشامل  للبريد الإلكتروني الخاص بك  يضم معظم النواقص و الإختلالات التي تشوب موقعك , وما أبهرني صراحة في هذه الخدمة من جووجل هو أنها تقوم بإعطائك تقييم لموقعك  بدلالة النقاط , فكلما كانت إحدى شروط السابق ذكرها متحققة في موقعك بشكل جيد  كلما حصل موقعك على نقاط أكتر و العكس  صحيح !
إذن إذا كنت فعلا مهتم بإحترام جميع شروط السيو في موقعك , فسرعة تحميله وتوافقه مع الهواتف الذكية هو شيئ لاغنى عنه , لذالك فإستخدام هذه الأداة هو شيئ ضروري  لجعل موقعك أكتر إحترافية , وفي واقع الأمر إستخدام هذه الأداة ليس  بشيئ الصعب , وذالك بفضل التصميم السهل و السلس الذي تتمتع به واجهتها , بحيت كل ما عليك القيام به لعمل هذا الإختبار بالشكل الصحيح هو وضع رابط موقعك أو رابط أي موقع آخر ليس بالضرورة موقعك , وفي حالتنا نحن سوف نقوم بوضع رابط مدونة المحترف قصد معرفة مدى تجاوبها و سرعة تحميلها على الهواتف الذكية , بعد إنتظار معالجة بيانات المدونة , نحصل على النتائج التالية ( أنظر الصورة أسفله ) !!

إذن كما نلاحظ في الصورة فالأداة أعطتنا نتائج  تحليل مدوفع مدونة المحترف وفق تلات نقاط :
  1   توافق الموقع مع الهواتف الذكية (Mobile Friendliss) , وحصل فيه على نتيجة جيدة قدرت ب 99/100
  2    سرعة تحميل الموقع على الهواتف الذكية (Mobole Speed ). و قد حصل فيه الموقع نتيجة على ميزة Poor وهي ميزة      ليست بالجيدة .
  3   سرعة تحميل الموقع على الحواسيب (Desktop Speed) وقد حصل الموقع كما تلاحظون على نتيجة متوسطة قدرت ب              71/100 .
بالإظافة إلى كل هذه الإحصائيات اتي يقدمها لك الموقع , فهو يمدك أيضا بتقرير شامل و مفصل  يضم معلومات غاية في الأهمية إذا أخدت بعين الإعتبار و تعاملت معها بالشكل الأصح , حتما ستجعلك من موقعك صديق لمحركات البحث , كل ما عليك  فعله للحصول على هذا التقرير هو الضغط على GET MY FREE REPORT . و ستطلب منك الخدمة مدها بالبريد الإلكتروني اخاص بك و الذي سيصلك فيه  هذا التقرير في غضون 24 ساعة أو أقل . غير ذالك يمكنك أيضا الضغط على ذالك الزر الملون بالبرتقالي للحصول على معلومات أكثر حول الإختبارات الثلاث !

صراحة هذه الخدمة هي من أكتر الخدمات تميزا من جووجل , كون أنها تمنحك معلومات من الصعب الحصول عليها ولو بشكل مدفوع , لذالك أنصح أي شخص يمتلك موقع أن يستفيد من هذه الأداة بأقى حد ممكن , وذالك  لتطوير موقعه و جعله صديق لمحركات البحث .!!
يمكنك الولوج للأداة من خلال هذا الرابط !
إرسال تعليق