تقارير: اتهامات لـ جوجل بسرقة فكرة "Project Loon" !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


تقارير: اتهامات لـ جوجل بسرقة فكرة "Project Loon" !
منذ مدة كشفت جوجل عن مشروعها الهادف إلى ربط جميع سكان كوكب الأرض بشبكة الإنترنت خصوصا الفقراء منهم و الموجودين في أماكن نائية، شأن جوجل في ذلك شأن عدد من شركات العالم الرقمي التي راودتها نفس الفكرة و على رأسها فيسبوك، إلا أن اتهامات جديدة من شركة متخصصة قد تفسد على جوجل مشروعها.

و كانت جوجل قد أطلقت مشروع "Project Loon" الهادف إلى ربط جميع سكان الأرض بالإنترنت عالي السرعة عن طريق مناطيد عملاقة، لتنضاف بذلك هذه التكنولوجيا إلى تكنولوجيا نشر الإنترنت عبر الطائرات بدون طيار الخاصة بفيسبوك بالإضافة إلى الأقمار الاصطناعية المعدة لهذه الغرض، لكن إحدى الشركات المتخصصة في هذا المجال أطلقت اتهامات خلال الأيام الماضية لجوجل بسرقة هذه الفكرة.


شركة "Space Data" التي أسست سنة 1997 و المتخصصة في تقديم خدمات الإنترنت عبر المناطيد رفعت دعوى قضائية ضد "ألفابت" الشركة الأم لـ جوجل تتهمها فيها بسرقة برائتي اختراع بالإضافة إلى خرق اتفاق بينهما يتعلق بعدم استغلال التقنية الخاصة بالشركة و إبقائها سرية و التي تم مشاركتها مع جوجل في سنة 2007، حيث تشير الشركة أن لاري بيج المدير التنفيذي للشركة زار مختبرات Space Data في العام 2008.

و تعتبر هذه الاتهامات إن صحت فضيحة أخلاقية لـ جوجل بكل المقاييس، علما أن هذه الأخيرة رفضت التعليق على هذا الموضوع إلى حدود الساعة.


إرسال تعليق