حيلة ذكية وغريبة من شخص ياباني لتخفيض درجة حرارة الكمبيوتر المحمول .. تنتشر على الويب وطبقها العديدون !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


اجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة المحمولة بصفة عامة هي مفيدة للغاية لأنه يمكنك حملها معك إلى اي مكان . المشكلة الوحيدة هي أن حجمها صغير يعني أيضا أن مكوناتهايتم جمعها في مساحة صغيرة وضيقة عادة ما تكون عرضة للحرارة .إذا كنت تمتلك حاسوب محمول فانت قد تعاني من مشكلة ارتفاع الحرارة في جهازك خاصة في الاجواء الصيفية عندما تكون الحرارة في الجو مرتفعة ، وهذا ما يسبب كذلك ارتفاع درجة حرارة الحاسوب ولا يكون امامك الا اطفائه لبعض الوقت .لكن شخص ياباني يسمى  أكينوري سوزوكي  نشر صورة على تويتر عن حيلة بسيطة وغير مكلفة تمكنك من تخفيض حرارة حاسوبك بشكل ملحوظ جدا .

الصورة التي نشرها هذا الشخص في تويتر تبين استخدامه لعملات معدية ووضعها فوق الحاسوب من اجل تخفيض حرارته .ويرجع السبب في استعماله لهذه الطريقة الغريبة ، بعد ان شاهد صورة نشرها موقع ياباني لمسح حراري لجهاز ماك بور برو ، يظهر المناطق الاكثر تعرضا للحرارة في هذا الجهاز . 

وبناء على هذا، بدأ سوزوكي بتنفيذ تجربته الغريبة باستعمال كومة من نقود من فئة 10 ين المصنوعة من النحاس ، وضعها فوق الاجزاء الاكثر تعرضا للحرارة في جهازه . ويعود السبب في استعمال هذه النقود النحاسية الى كون هذه المادة موصلة  للحرارة بشكل افضل بكثير بكثير من الألومنيوم أو البلاستيك.والقطع النقدية "تمتص" الحرارة المتولدة من الحاسوب وتقوم بتشتيتها مما يخفض من حرارة الحاسوب بشكل اسرع .

فكرة أكينوري سوزوكي سرعان ما انتشرت على شبكة الإنترنت، وطبقها العديد من الاشخاص على اجهزتهم الخاصة. ولكن تجدر الإشارة إلى أن هذه الفكرة لم يتم اختبارها علميا. وهذا يعني أن ليس هناك ما يضمن أنها سوف تعمل بنفس النتيجة لصالح الجميع. لكن على أي حال، يمكنك تجربة الامر على حاسوبك .

إرسال تعليق