موقع رائع لمشاهدة الشكل القديم للمواقع حتى ولو مر على تأسيسها سنوات عدة !!

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


هل فكرت يوما أو أثار فضولك مسألة معرفة الشكل أو التصميم القديم لموقع معين بغض النظر عن شهرته أو تاريخ تأسيسه , قد يبدو الأمر صعبا أو مستحيلا من الوهلة الأولى ,  كون أن الأمر يحتاج الكتير من الخبرة و الإطلاع بالخدع التقنية ,  لكن ماذا لو إقترحت عليك موقع يمكنك من مشاهدة التصميم القديم التي كانت تعتمده جووجل متلا او فيسبوك أو حتى مدونة المحترف , نعم هذا كله يتيحه لك هذا الموقع الرائع و الذي يعتبر بمتابة أرشيف ضخم يضم ملايين النسخ من المواقع و الصور و الفيديوهات و غيرها !

يوفر موقع Archive الغني عن التعريف خدمة رائعة تمكنك من مشاهدة الشكل القديم للمواقع . وفكرة الموقع تقوم بالأساس على أرشفة  صور المواقع منذ إنشائها و الإحتفاظ بنسخ للتحديثات التي تقوم بها , إذا كنت فعلا مهتما بإسترجاع  الذكريات التي  عشتها مع بعض المواقع متل مدونة المحترف  فهذا الموقع سيكون حتما دليلك لذالك .

إذن كل ما عليك فعله لمشاهدة الشكل القديم للمواقع هو التوجه لموقع Archive . الذي ستجد رابطه أسفل هذه التدوينة , ثم قم بوضع رابط المواقع الدي تود  معرفة التصميم القديم له , بعذها مباشرة يمنحك موقع Archive خريطة زمنية بأهم التحديثات التي قام به الموقع الذي قمت بالبحث عنه , قم بالضغط على أحد الدوائر الملونة باللون الأزرق الفاتح و التي تمثل أحد التحديتات التي قام بها الموقع وبذالك  ستتمكن من مشاهدة التصميم الذي كان عليه الموقع المعني بالأمر في ذالك التاريخ الذي إخترته  !

بعد الضغط على أحد تلك البقع الزرقاء . تنتظر قليلا لمعالجة طلبك كون أن الموقع يضم ملايين البيانات لذالك قد تعاني من بعض البطئ . بعدها يقوم الموقع بإطعاء النتيجة و التي هي عبارة عن الموقع الذي قمت بالبحث عنه في التاريخ الدي إخترته .!


و الجدير بالذكر أن الموقع يضم الملايين من النسخ للمواقع و الألعاب  و البرامج  و الملفات الصوتية و النصية وغيرها من البيانات التي يستحيل صراحة العتور عليها في الإنترنيت , لذالك فهو يعتبر من المواقع الناذرة التي تستحق الإهتمام وعناء حفظه في المفضلة  . و في واقع الأمر هو أيضا بمتابة  فرصة جميلة  لإسترجاع الذكريات  مع بعض المواقع متل مدونة المحترف و موقع اليوتيوب و فيسبوك و غيرها من المواقع التي عهدنا زيارتها و لكن التحديثات المستمرة التي تقوم بها أنستنا شكلها الأول  . و للإشارة فالموقع هو غني عن التعريف و الكتير من متابعي مدونة المحترف يعلمون بوجوده لذالك لا داعي للإنتقاد حول مسألة التطرق له . كون أنني أود أنني أود أن أستهدف من خلال هذه التدوينة الأشخاص الذين لا يعلمون بوجوده .!

 موقع Archive   
إرسال تعليق