أهم ما كشفت عنه آبل خلال فعاليتها بالأمس

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


أهم ما كشفت عنه آبل خلال فعاليتها بالأمس
كما جرت العادة كل سنة قدمت شركة آبل آخر ابتكاراتها على مستوى منصاتها المختلفة الخاصة بالموسم الحالي خلال الفعالية السنوية المعروفة باسم "WWDC" و المخصصة للمطورين، و من بين أهم ما كشفت عنه آبل يوجد هناك النسخة الجديدة من نظام iOS بالإضافة إلى Watch OS و Mac OS و المساعد الشخصي سيري و غيرها.

iOS 10

من بين أهم ما كشفت عنه آبل هو التحديث الجديد لنظامها للهواتف المحمولة آيفون و الحواسيب اللوحية آيباد iOS 10، حيث أعلنت الشركة أنه من أهم التحديثات لهذا النظام في تاريخ الشركة، و من بين التحسينات التي يرتقب أن يتم تطبيقها على النظام الجديد ما يتعلق بشاشة القفل الجديدة و التي أصبحت تمكن من الإجابة بشكل مباشر على الرسائل بالإضافة إلى تحكم أفضل في الإشعارات.

كما كشفت آبل كذلك عن مجموعة من التطبيقات المحسنة و الجديدة كـ Photos و Music و تطبيق الخرائط Maps بالإضافة إلى News، فيما حصل تطبيق التراسل iMessage على تحديثات مهمة همت بالأساس الوجوه التعبيرية بالإضافة إلى ذلك يقدم التطبيق خاصة جديدة و هي الرسائل المفاجئة كما سيكون بالإمكان إرسال الصور المتحركة.

من جهة أخرى كشفت آبل أن مساعدها الشخصي الذكي "سيري" سيكون متوفرا للمطورين مع العديد من الميزات و الإضافات الجديدة.

و سيكون النظام الجديد متوفرا على عدد من الأجهزة من بينها الأقدم و الأحدث لشركة آبل سواء تعلق الأمر بالآيفون أو الآيباد.


Mac OS

آبل كشفت كذلك عن النسخة الجديدة من نظام تشغيلها الخاص بالحواسيب Mac OS sierra، حيث لأول مرة تعلن آبل رسميا عن التغير في اسم النظام من OS X إلى Mac OS حتى يكون متماشيا مع باقي تسميات الأنظمة الأخرى الخاصة بالشركة، و جاء النظام كذلك بمجموعة من التحسينات من بينها الظهور الأول للمساعد الشخصي سيري على حواسيب ماك.

كما سيكون بإمكان المستخدم نسخ المحتوى على آيفون و لصقه على جهاز الماك، كما ركزت آبل على ميزة Apple Pay التي ستصبح متوفرة على أجهزة ماك، فيما سيكون من الممكن فق قفل الماك عن طريق ساعة آبل واتش، كما كشفت آبل عن الأجهزة التي ستستفيد من التحديث الجديد.

 Watch OS 3

من جهة أخرى كشفت آبل عن كذلك عن النسخة الجديد من نظامها للساعات الذكية Watch OS 3 و الذي جاء ليحل عدد من المشاكل التي لوحظت في هذا الصدد خصوصا ما يتعلق باستهلاك الطاقة و بالبطئ، فيما كشفت آبل عن ميزات جديدة و مبتكرة في Watch OS 3 و يتعلق الأمر خصوصا بميزة SOS و التي تمكن المستخدم من طلب المساعدة بشكل مباشر بالإضافة إلى Breathe الخاصة بالصحة و Scribble الخاصة بإمكان المستخدم الكتابة على شاشة الساعة الذكية.

tv OS

و في النهاية كشفت آبل عن نظامها الخاص بالتلفزيونات الذكية tv OS و الذي يبدو فيه دور المساعد الشخصي الذكي من آيل "سيري" فعالا.


إرسال تعليق