في صفحة واحدة .. شاهد كل ما تعرفه عنك جوجل !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


ليس سرا ان جوجل تقوم بجمع معلومات حول المستخدمين.فكون الشركة تعتمد على الاعلانات كمصدر اول للدخل ، فهذه ستحاول جمع اكبر عدد ممكن من معلومات حول المستخدمين في انحاء العالم ، لكن هل حجم المعلومات التي تعرفها عنك جوجل ؟ رابط جديد من جوجل سيظهر لك مدى عمق مخالب جوجل في حياتك .

الموقع الجديد او الصفحة الجديدة على الاصح تسمى "my activity "وهي خاصة بعرض جميع المعلومات التي يجمعها عنك عملاق البحث جوجل . مع ذلك يمكنك بسهولة العثور على ما  قمت بالبحث عنه على شبكة الإنترنت، والمواقع التي زرتها،مقاطع الفيديو التي شاهدتها ،وحتى الموسيقى ،وحتى التطبيقات التي قمت بتبيثها على الهاتف الذكي الخاص بك. بشكل عام، ستجد كل المعلومات تقريبا التي يمكنك أن تتخيلها.

 هناك خياران لعرض هذه البيانات ، حسب  الترتيب الزمني  أو على شكل مجموعات ؛ كما يمكنك أيضا استخدام فلتر حسب التاريخ أو حسب نوع المعلومات لعرضها بسهولة .

طبعا هذه الصفحة من جوجل لا تسمح لك فقط بالاطلاع على هذه المعلومات الخاصة بك ، بل يمكنك ايضا  إزالة بعضها من هذا السجل . او يمكنك مسح جميع المعلومات المسجلة في يوم محدد أو في خدمة خدمات جوجل المحددة .

جوجل لا تراقبك فقط في خدماتها الخاصة ، بل هي تجمع معلومات عنك وماذا تفعله على المواقع والتطبيقات الأخرى الشريكة، بما في ذلك تلك التي تعرض إعلانات الشركة (وهي شريحة ضخمة من الإنترنت).لتعطيل هذا النوع من التتبع، يمكن للمستخدم الوصول إلى هذا الرابط  ، حيث يمكنك تعطيل " الإعلانات على أساس اهتماماتك ."

اذا كنت لا ترغب في ان تقوم جوجل بجمع هذه المعلومات عنك فيمكن منع الاذن لجوجل في جمع هذه البيانات من خلال الدخول الى هذا الرابط وتعطيل  المعلومات التي تفضل الا تقوم الشركة بالوصول اليها .





إرسال تعليق