فيسبوك تعلن الحرب في الفلبين و تعتذر !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


فيسبوك تعلن الحرب في الفلبين و تعتذر !

أثارت حادثة جديدة وقعت في دولة الفلبين الآسيوية على موقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين الكثير من الجدل، إذ أن الخطأ الغير المقصود الذي وقع فيه موقع فيسبوك تسبب في إعلان حالة الحرب في البلاد على صفحات الموقع.

و تحتفل دولة الفلبين باستقلالها الرسمي كل عام في تاريخ 12 يونيو، و هو الذي صادف يوم الأحد الماضي، و كعادة موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك في تقديم التهاني للمستخدمين باختلاف جنسياتهم في مناسباتهم الوطنية فإنه حرص كذلك على أن يقوم بنفس الشيء مع مستخدميها الفلبينيين و ذلك عن طريق تهنئة خاصة.


إلا أن العلم الذي نشرته فيسبوك بهذه المناسبة حسبما رصد المستخدمون و وسائل الإعلام المختصة و من بينها The Verge مختلف قليلا عن العلم الفلبيني، إذ أن قلب ألوان العلم يغير المعنى الحقيقي، و هو ما لم تنتبه له فيسبوك في تهنئتها للشعب الفلبيني، بما أن تواجد اللون الأحمر فوق اللون الأزرق يعني أن البلاد في حالة حرب.


و قد نال خطئ فيسبوك الكثير من السخرية في مواقع التواصل الاجتماعي بين المستخدمين الفلبينيين و نقلته وسائل الإعلام على نطاق واسع، قبل أن تتدخل فيسبوك عبر مكتبها في الفلبيين عبر بيان صحفي و تقدم اعتذارا للمستخدمين الفلبينيين عن هذا الخطئ غير المقصود و أن الموقع أراد فقط أن يشاركهم فرحتهم بيوم الاستقلال.


إرسال تعليق