بعد الفيسبوك "معرفة من زار ملفك الشخصي" .. يأتي للواتس آب ايضاً !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


"اعرف من زار ملفك الشخصي " هذه الجملة ربما سمعت بها اكثر من مرة خاصة في الفيسبوك ، نعم فهذه العبارة مازالت تتردد على مسامعنا وتداعب عقولنا وتشعل فضولنا لمعرفة الاشخاص الذين يزورون ملفنا الشخصي على الشبكة الاجتماعية فايسبوك . لكن الى الآن لا توجد طريقة لمعرفة هذا الامر ، وكل من يدعي ذلك فهو يبحث فقط في سرقة حسابك وبياناتك الشخصية . لكن ماذا عن الواتس آب ؟ 

الواتس آب بما انه اكثر التطبقات استعمالات وتحميلا على الهواتف الذكية حول العالم ، فهو يمثل بيئة خصبة لنشر الفيروسات بغية سرقة بيانات المستخدمين والتجسس على اجهزتهم . لهذا ظهر نوع جديد من التحايل تعتمد على خداع المستخدمين بالطريقة المشابهة اعلاه ،تستخدم هذه الاستراتيجية نفسها الآن أيضا على الواتس آب ، وفقا لشركة كاسبرسكي لاب الروسية .

وفقا لخبراء في كاسبيرسكي، ستصلك رسالة عادة بعض اتصال المستخدم الذي هو بالفعل ضحية لهذا الفيروس ، حيث ستدعوك الرسالة الى معرفة من قام بالاطلاع على حسابك في الواتس آب ، مع رابط ويب ، بمجرد النقر عليه  يتم توجيه الضحية إلى موقع يوفر هذه الميزة المفترضة بعد مشاركة الرابط مع عشرة أصدقاء أو ثلاث مجموعات. وهكذا تنتشر هذه الطريقة الجديدة لاكبر عدد ممكن من الناس .

إذا ما قام الضحية باتباع التوجيهات الواردة في الرسالة ، فيستم توجيه الى عدة مواقع اعلانات ، بعضها تطلب منه ادخال رقم هاتفه ، مما يشكل خطورة عليه . وقد كشف المحلل الأمني ​​في كاسبيرسكي، ان الكثير من المستخدمين قد تعرضوا للخداع.انت كمستخدم ، لا يجب عليك ابدا النقر على اي رابط ،يدعوك الى معرفة من قام بالاطلاع على حسابك في الواتس آب ، او غيره. وتأكد ان اي ميزة جديدة على تطبيق الواتس آب ،لن تطلب منك الدخول لرابط اخر لتستفيد منها ، لهذا ينصح دائما للمواقع الموثوقة للاطلاع على التحديثات والميزات الجديدة المعتمدة في الواتس آب.


إرسال تعليق