5 طرق لتحقيق الإستفادة القصوى من الوقت الذي تقضيه في موقع اليوتيوب !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


يعتبر موقع ال يوتيوب من المواقع الآكثر زيارة في العالم بعد جووجل و فيسبوك . و ذالك لما يوفره من شبكة إجتماعية تتيح للجميع مشاركة أفكارهم و معتقداتهم و أيضا مواهبهم عن طريق الفيديو . لكن للإسف هنالك شريحة كبيرة من المترديدن عليه لا يحسنون  صراحة إستغلاله بالطريقة المثلى التي من شأنها أن تجعله  يستفدون فعلا من المحتوى المقدم عليها بغض النضر عن ماهيته او نوعيته !   حيت تجد ان أغلب الفيدوهات التي يشاهدونها تتعلق أساس يا إما بالأفلام التافهة  أوفضائح الفنانين والمشاهير أو حتى تلك المتعلقة بالمحتوى الإباحي الفاضح .  وللأسف هذه النوعية من المحتوى المقدم في  يوتيوب هي الأكتر رواجا و الأسرع إنتشارا .  لهذا في هذه اتدوينة آثرت أن أشارككم أفضل 5 طرق  مختلفة للإستفادة القصوى من موقع يوتيوب و إستتمار الوقت فيه  بأسوب مثالي و فعال !

5 طرق لتحقيق الإستفادة القصوى من الوقت الذي تقضيه في موقع اليوتيوب !

   + الربح من يوتيوب !!

هل ستصدقوني إذا قلت لك أن هنالك بالفعل من راكم ثروة هامة فقط من خلال نشر مقاطع فيديو خاصة به على شبكة اليوتيوب و تضمين الإعلانات فيها  ؟؟  وأنا هنا لا أقصد اليوتيوبر في الدول الغربية  بل أقصد بالأساس اليويتوب العرب . و خير مثال على صحة ما أقول هو اليوتيوبر السعودي المدعو مستر شنب الذي إستطاع أن يحقق مبالغ خيالية من اليوتيوب و تمكن بعد مدة لا تتجاوز  أربع سنوات من العمل الغير نظامي  فيه من شراء سيارة فارهة من طراز فيراري و ذالك بالإعتماد فقط على المادخيل التي يحققها من Youtube  . لذالك فمجال اليوتيوب هو حقا من المجالات المربحة بالرغم من إنكار البعض لهذا الحقيقة . غير ذالك فمسألة الربح منه ليست بالمسألة الصعبة .فقط قم بإختيار مجال معين تم قم بإفتتاح قناة على اليوتيوب  و إبدأ في نشر الفيديوهات فيها بشكل دوري  . و مع القليل من العمل و المتابرة و الصبر ستبدأ حتما في جني الأباح . المهم هو الإستمرارية و حب المجال و تقديم محتوى فريد سواء تعلق الأمر بالفيديوهات الثقافية أو المقالب اليوتيوبية أو الشروحات التقنية أو غير ذالك !

  + الشهرة ( إبراز موهبتك )

من منا لا يريد أن يكون مشهورا بالرغم ما يجلبه ذالك من إزعاج ! كن على يقين إذا كنت تتمتع بموهبة حقيقة  في مجال معين متل الكوميديا أو تقديم البرامج او الرسم أو حتى لعب الألعاب الإلكترونية أو غير ذالك  . فموقع اليوتيوب حتما سيكون المكان الأمثل لإبراز هذه الموهبة . و لا تتفاجئ يوما إذا إتصل بك احدهم ليخبرك انه مهتم بالتعاون معك في تقديم أحد البرامج التلفزونية  . كذالك لا تتفاجئ إذا أوقفك أحدهم في الشارع ليأخد صورة تذكارية معك . لا تعرف ربما اليوتيوب جعلك شخصية مشهور وأنت لا تعلم ذالك  . وما يتميز به اليوتيوب صراحة هو انه منصة حرة لا يتحكم فيها احد .  أي انك تستطيع تقديم ما تشاء دون عراقيل أو الخوف من التعرض للمضايقات بخلاف المنصات الأخرى متل التلفزيون أو الراديو أو الإعلام عامة و الذي يخدع لأجندات معينة وسيطرة بعض اللوبيات عليه !

  + التعلم الذاتي و إكتساب المعرفة !

" التعلم الذاتي شرارتك  لتبدأ حياة مهنية عظيمة " فعلا هذه المقولة لن يفهمها أو يستوعب أبعادها إلا من شرع في كسب المال من خلال المهارات التي إكتسبها اتناء مسيرته في  التعلم الذاتي عبر الإنترنيت .فإذا كنت تنوى تعلم لغة جديدة أو مهارة جديدة متل البرمجة او التصميم أو حتى التسويق الإلكتروني أو غير ذالك  . فلن تجد صراحة  أفضل من شبكة اليوتيوب  للقيام بذالك . كون انها تضم كما هائلا من الدورات التعليمية و المساقات في شتى المجالات و بجميع اللغات و الأهم من ذالك هو أنها مجانية  ومتاحة للجميع . فقط عليك أن تتحلى بالقليل من  العزم و الرغبة في التعلم و أيضا الشغف!

  + الترويج للخدمات و المنتجات الخاصة بك !

بالرغم من السمعة الجيدة التي يتمتع بها نظام الفيسبووك الإعلاني . إلا أن فعالية الإعلانات المصورة (بالفيديو) التي يتم إدراجها في اليوتيوب  تظل بلا منازع الأفضل بالنسبة للمعلنين . وذالك لعدة إعتبارات من بينها موضع الإعلان و الحالة النفسية التي يولدها المحتوى المقدم في يوتيوب والتي ترفع حتما من رغبة مستخدمي الموقع في التفاعل مع الإعلانات . لذالك إذا كنت تود الترويج لأحد المنتجات أو الخدمات الخاصة بك بشكل فعال وناجح فاليوتيوب هو خيارك الامثل !

  + حل مشاكلك التقنية و الحياتية !

إذا كنت تعاني من مشكل في حاسوبك أو هاتفك الذكي او حتى جهاز التلفاز الخاص بك أو غير ذالك . وترغب فعلا في الإعتماد على نفسك  في إيجاد حل له . فالمحتوى المقدم في يوتيوب حتما سيساعدك على ذالك . كون ان هنالك بالفعل قنوات يوتيوب مخصصة فقط لهذا الغرض . فقط عليك أن تقوم بالبحث الطريقة و اللغة الصحيحتين ! غير ذالك فموقع اليوتيوب غير مخصص فقط لحل المشاكل التقنية . بل كذالك يمكن البحث عن حل لأي مشكل يوجهك في حياتك سواء تعلق الأمر بالمشاكل الزوجية أو المهنية او حتى الصحية !

إذن كانت هذه مشاركة لأهم الطرق التي يمكنك الإستفادة بها من موقع اليوتيوب . و ذالك لتجنب ضياع وقتك في بعض بعض التفاهات المنتشرة على الإنترنيت عامة . " شاهد فضيحة فلان " ..   "شاهد رد علان "  .. " شاهد قبل الحذف " .. هذه كلها عناوين مثيرة تقودك فعلا لتضيع الكثير من وقتك الثمين في  التفاهه .في حين أنه يمكن  إستغلاله في شيء مفيد يعود عليك بالنفع المادي و المعنوي مستقبلا  .لذالك  إسثتمر في وقتك لأنه اغلى ما تملك  
إرسال تعليق