الطريقة الصحيحة و الفعالة لإزالة الملفات المستعصية الحذف من جدورها (الويندوز) !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


يعاني العديد من المبتدئين في مجال الحاسب الآلي وحتى المحترفين أحيانا , من  مشكل عويض يتمتل في عدم تمكنهم من التخلص من بعض الملفات المستعصية الحذف , حيت كل ما أرادو حذفها تنبثق لهم رسالة مفادها أن هذا  " الملف أو الملفات التي المراد حذفها مرتبطة بشكل أو بآخر بأحد البرامج لذالك لا يمكن حذفها ". وبالتالي فهي تتحول إلى مصدر إزعاج للمستخدم و تأخد أيضا حيزا لابأس به من مساحة التخزين الخاصة بالحاسوب . وصراحة هذ المشكل عانيت منه أنا شخصا , لكن تمكنت ولله الحمد من التوصل لطريقة مكنتني  من حذف جميع الملفات المستعصية التي عانيت طويلا من صعوبة في حذفها وذالك بالإستعانة بأحد البرامج الرائعة و الرائدة في هذا المجال  !

برنامج  Unlocker  هو من أفضل البرامج التي يمكنك الإعتماد عليها في حذف الملفات المستعصيةة الحذف , و التي تكون مرتبطة في خلف الكواليس ببعض البرامج , فمتلا عندما تشتغل في برنامج Camtasai Studoi على أحد الفيدوهات التي تتطلب بعض الصور و الملفات الصوتية , و فجأة يتشنج البرنامج فكل تلك الملفات و الصور تتحول إلى ملفات عنيدة الحذف كون أنها ملفات نشيطة ومرتبطة كما ذكرت بالبرنامج  .

لكن برنامج اليوم يمكنك من حذف كل تلك الملفات بسهولة تامة  ودون إنتظار الكثير من الوقت . فقط قم بتحميله من هذا الرابط , أو الرابط الذي ستجده في أسفل هذه التدوينة , ثم  قم  بتتبيته على حاسوبك بالطريقة المعتادة , الآن  بعد الضغط على أي الملف مستعصي الحذف  بزر الفأرة الايمن ستلاحظ نجمة تحمل إسم البرنامج أي Unlocker . بعد الضغط عليها شتظهر ستنبتق لك نافدة كما مبين في الصورة , قم بإختيار الملف المراد حذفه ثم قم بإختيار ما الذي تود أن تفعله به , حذفه أو إعادة تسميته أو نقله من مكانه , قم بإختيار الخيار Delete أي حذف , ثم إضغط على kill Process .ليتم حذف الملف من جذوره بنجاح,  و للإشارة فإنه يمكن أن لا تظهر لك متل تلك النافدة المبينة في الصورة !
إلى هنا نأتي إلى نهاية تدوينة اليوم التي تعرفنا من خلالها على هذا البرنامج الخفيف , والذي هو في الأصل عبارة عن أداة بسيطة تمكنك من حذف الملفات العنيدة و التي لا يمكنك التخلص منها  بالطريقة العادية , و للإشارة فقط فإذا تعذر عليك إكمال عملية الحذف بنجاح , فقم فقط بإعادة تشغيله حاسوبك لتلاحظ أن عملية الحدف فعلا تمت بنجاخ !
 لتحميل برنامج Unlocker للتخلص من الملفات المستعصية الحذف قم بالتوجه إلى  هذا الرابط  
إرسال تعليق