كيفية تعقب مسار رحلات الطيران | أفضل 3 مواقع لعمل ذلك !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


تنتشر على شبكة الإنترنيت مجموعة من المواقع  أو الخدمات التي تتيح لك إمكانية القيام ببعض الأشياء غير الإعتيادية و الفريدة من نوعها والممتعة في نفس الوقت , ومن أمتع الأشياء التي يمكنك القيام بها على الإنترنيت  بالإستعانة طبعا ببعض المواقع هي مشاهدة أو تتبع المسار الذي تسلكه الطائرات أتناء الرحلات , و ذالك بشكل مباشر و تفاعلي ,  فإذا كان أحد افراد عائلتك او أصدقائك  في رحلة إلى أحدة الدول , فيمكنك ببساطة تتبع مسار تلك الرحلة  على الخريطة ,  و الإطلاع كذالك على أخبار شركة الطيران المسؤولة عن تلك الرحلة  و غيرها من الأمور التي تتيحها لك بعض المواقع , و في  في مايلي نستعرض و إياكم أفضل 5 مواقع لتتبع مسار رحلات الطيران من على الإنترنيت !

       1   موقع flightaware !

من أفضل المواقع التي يمكنك الإعتماد عليها  لتتبع مسار الطائرات من على الإنترنيت ,  بحيت يوفر لك خريطة  تضم جميع الرحلات الآنية عبر العالم والمسجلة عبر الرادار , و المميز في الموقع هو دعمه للغة العربية , و بمجرد الضغط على أحد الطائرات التي تمتل رحلة ما , فالموقع يتيح لك مجموعة من المعلومات حول تلك الرحلة , معلومات من قبيل تاريخ بدأ الرحلة و وجهتها و المدة الزمنية التي إستغرقتها و أرتفاع الطائرة على الأرض و معلومات أخرى  أترك لك مسألة إكتشافها !
       رابط موقع Flightaware .

      2    flightradar24

موقع جميل و يتمتع بواجهة إستخدام رائعة و سلسة , و صراحة هو لا يختلف كثيرا عن الموقع السابق , إلا أن ما يميزه عليه هو دعمه لتقنية أل GPS .بالإظافة إلى إمكانية تتبع الرحلات عبر الرقم الخاص بها , حيت يمنحك معلومات قيمة حولها من قبيل  موعد إقلاع الطائرة الخاصة بتلك الرحلة , و سرعتها و إرتفاعها عن سطح الأرض بل وكذالك عدد الركاب و غيرها من المعطيات والتي أترك لك أيضا مامورية إكتشافها . و للإشارة فهذا الموقع لديه تطبيق خاص به يمكنك إيجاده في متجر Google Play و iTunes .
      رابط موقع Flighradar24 


      3   planefinder .

بدوره موقع رائع  يستحق عناء التجربة , وهو في الأصل عبارة عن خريطة تفاعلية تعرض مسار سير الطائرات على شاكلة أيقونات طائرات باللون الأصفر . بحيث كل أيقونة تمثل مسار لرحلة معينة , و بمجرد الضغط عليها تنبثق لك نافدة تعرض لك معلومات قيمة  عن تلك الرحلة !
     رابط موقع planefider 

إذن كانت هذه أفضل 3 مواقع يمكنك الإعتماد عليها لتتبع المسار الدي تسلكه الطائرات , و التي توفر لك أيضا معلومات مهمة  وقيمة عن الرحلات التي  تمتل تلك المسارات , و في الواقع هنالك العديد والعديد من المواقع التي توفر لك نفس الخصائص التي تتيحها هذه المواقع  إلا أنها تقريبا غالبا ما ستجدها ترتكز على نفس فكرتها , لذالك قررت أن أكتفي فقط بهذه المواقع المذكورة في هذه التدوينة إيمانا مني بجدواها و الخدمة المميزة التي تقدمها  !
إرسال تعليق