هام جدا.. تعرف على هذه الخدعة الجديدة التي تمكن أي شخص من إختراق هاتفك الآيفون بسهولة وبدون برامج !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


تفتخر شركة آبل دائما بالآمان و الحماية التي تتمتع بها هواتف الآيفون التي تنتجها , وتؤكد بإستمرار على أن مسألة إقتحام خصوصيتها  تعد بالمأمورية المستحيلة خصوصا إذا كان الهاتف المراد إقتحامه محمي بكلمة سر , لكن وكما  يعلم الجميع فإنه ليس هنالك شي محمي %100 . وهذا ما أكده صاحب أحد القنوات على اليوتيوب , حيت قام بنشر فيديو شارك من خلاله الطريقة الذكية التي تمكن من خلالها من إقتحام أحد هواتف الآيفون المحمية بكلمة سر دون الإستعانة بأي خبير في هذا المجال أو أية  برامج من نوع خاص . 

How to Unlock ANY iPhone Without the Passcode
إذن الخدعة إجمالا ترتكز على إستغلال برنامج المساعد الشخصي الموجود في هواتف أيفون و المسمى "سيري" ,  حيت تبدأ عملية الإقتحام بطرح سؤال بسيط على هذا البرنامج ألا وهو " كم الساعة الآن " (What time is it now) , ليقوم البرنامج بإعطائك الإجابة كالآتي " الساعة الآن هي .... "  (  .. The time now is ) .  بعد ذالك مباشر يتم الضغط على رمز الساعة و التي من خلالها يستطيع أي شخص التعديل علىها و كذالك إختيار التوقيت الموجود في أي دولة !!

   الآن بعد القيام بكل هذا تظهر لك خريطة تمكنك من إختيار المنطقة التي ترغب بمعرفة التوقيت الزمني فيها  , بالإظافة إلى إنبثاق خيار المشاركة عبر أحد الوسائط , غالبا ما  يقوم المقتحم بإختيار المشاركة عبر الرسائل النصية . ليفتح في وجهه خيار إظافة شخص ما  لمشاركة التوقيت الخاص بتلك المنطقة معه  , لكن الخدعة هنا تكمن في إظافة شخص غير موجود في قائمة الأشخاص المتواجدين في  جهات الإتصال الخاصة بالهاتف , الشيئ الذي يمكنه من إظافة شخص وهمي أخر وإظافة بياناته , ومن ضمن هذه البيانات نجد خيار إظافة صورة له , و بطبيعة الحال لا يمكن إظافة هذه الصورة دون  الولوج  لمعرض الصور الخاص بالهاتف,  الأخير الذي يضم كذالك أيقونة خاص بالواجهة الرئيسية للهاتف , ومن هنا يمكن القول  أن عملية الإقتحام تمت بنجاح كون أننا إستطعنا أن نلج للقائمة الرئيسية الخاصة بالهاتف و التي تمكننا ببساطة من التحكم الكامل بالهاتف .

و الفيديو (المرح) التالي يوضح أكتر الطريقة أو الخدعة التي إعتمد عليها صاحبه و التي مكنته من الولوج لواجهة التحكم الخاصة  بهاتف آيفون بالرغم من أنه محمي بكلمة سر !

إذن كانت هذه هي أهم الخطوات التي نهجها صاحب الفيديو لإقتحام هاتف الآيفون , و التي لم يعتمد فيها على أية برامج , فقط بإستخدام بعض الذكاء و المنطق , وصراحة إقتحام هاتف الآيفون بهذه الطريقة الساذجة يعد ضربة قوية للسمعة التي تتمتع بها منتجات شركة آبل عموما و هاتف الآيفون بشكل خاص , لذالك أنا أعتقد أن هذه الشركة العالمية و التي لا طالما عودتنا بالجودة و الأمان في منتوجاتها و خصوصا في حقبة رئاسة الداهية ستيف جوبز , ستبذل لامحالة كل ما في وسعها لسد هذه التغرة في أسرع وقت ممكن , لكن قبل ذالك ستحرص أولا على عدم إنتشارها بين المستخدمين , و الأيام القادمة جديرة بتأكيد هذا الأمر من عدمه !
وما أود التأكيد عليه هو أن مشاركة هده الطريقة على مدونة المحترف ليس من أجل تشجيعكم على إستغلالها للتطفل على هواتف الآخرين , بقدر ما هي فرصة لتحذيركم منها و توعيتكم بمخاطرها وخصوصا الأشخاص الدين يمتلكون هاتف الآيف ويضنون أنه محمي %100  . لذالك أتمنى أن لا تستغلو هذه الثغرة التي تتعرض لها هواتف الآيفون فيما لا يرضي الله !
إرسال تعليق