طريقة مذهلة لتشغيل مقاطع الفيديو في اليوتيوب في نوافد مستقلة والتحكم بها كما تشاء !!

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


حسنا ما رأيك أن تشاهد فيديو على اليوتيوب و في نفس الوقت تتصفح موقع الفيسبوك أو تويتر أو مدونة المحترف حتى . حقا إنه أمر مذهل و يستحق عناء التجربة . فقد تكون متابع لأحد الدورات التعليمية على اليوتيوب لكنك في نفس الوقت تضطر للبحت عن بعض المعلومات الواردة فيها  قصد التعمق فيها أكتر و فهم ماهيتها بشكل أفضل .  لذالك في هذه التدوينة سأشارككم طريقة مميزة  لمشاهدة الفيديوهات على اليوتيوب أتناء قيامك بشيئ آخر بغض النظر عن ماهيته  سواء تعلق الأمر بالتصفح أو إستخدام برنامج أو غير ذالك ! 
إذن الطريقة تعتمد بالأساس على تحميل أحد الإظافات الأكثر من رائعة صراحة  . و التي تمكنك من جعل أي فيديو يوتيوب يطفو فوف المتصفح . و تشغيله بالتزامن مع تصفحك لموقع آخر بما في ذالك اليوتيوب نفسه . مبدئيا قم بالتوجه إلى متجر جووجل كروم الخاص بالإظافات و قم بتحميل الإظافة المسماة Floating for youtube عبر هذا الرابط  . وقم بتنصيبها على متصفحك جووجل كروم بالطريقة المعتادة عن طريق الضغط على Add To Chrome تم الضغط على أيقونة الإظافة لتنبتق لك نافدة قم بالضغط على OK لكتمل عملية التنصيب بنجاح .
الآن مباشرة يعد تنصيب الإظافة . قم بالتوجه إلى موقع اليوتيوب و إفتح أي الفيديو ترغب به  . ثم قم بالضغط على أيقونة الإظافة في أعلى يمين المتصفح لتنبتق لك نافدة يظهر فيها الفيديو بشكل أنيق بجذاب .  يمكن انذاك الإنتقال إلى أي موقع دون ان يختفي هذا الفيديو . و بالتالي ستتمكن من مشاهدته بالتزامن مع قيامك بشيئ لآخر  . فعلا هذا أمر رائع !

غير ذالك فالإظافة تتوفر على خيارات إظافية ومفيدة للغاية. فعندما تفتح احد الفيديوهات على اليوتيوب عبر هذه الإظافة فستلاحظ أن الفيديو يضم تلات أزاز أو أيقونات في أعلى يمينه . الأيقونة الأولى تمكنك إغلاق أو إلغاء طفو الفيديو على المتصفح . و الأيقونة التانية تستطيع من خلاله تحريك الفيديو إلى أي مكان تريده .  أما في حالة ما أردت ان تجعل الفيديو ينبتق في صفحة معينة فالخيار التالت سيكون جيدا بالنسبة إليك . للأمانة  ما راقني في هذه الإظافة هو أنها تمكنك من إلغاء الإعلانات عن طريق الإيقونة الموجودة أعلى يسار الفيديو. نعم هذه الإظافة تمكنك من حجب الإعلانات دون الحاجة إلى أي برنامج من نوع خاص . و للإشارة فإنه يمكنك أيضا أن تلعب بحجم الفيديو كما تشاء عن طريق تقريب مؤشر الماوس إلى أطراف الفيديو الأربع  تم القيام بالسحب قصد تصغير أو تكبير الفيديو !!

في النهاية أتمنى أن تكون مقالة اليوم مفيدة بالنسبة إليك . وأنا أعتقد صراحة  أن هذه الإظافة التي تطرقنا لها اليوم ستجعل من مشاهدة مقاطع الفيديو في اليوتيوب شيئا ممتعا و عمليا أكثر  . لذالك حاول الإستفادة منها بأكبر قدر ممكن , و رجاءا إذا كنت على علم مسبق بها و كانت لك تجربة إستخدام لها . لا تترد في مشاركتنا إنطباعك حولها  !
لتحميل الإظافة لمتصفح جووجل كروم رجاءا قم بالتوجه إلى هذا الرابط 

إرسال تعليق