شرح لأهم المصطلحات الخاصة بموقع كليك بانك (Marketplace) !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


يعتبر موقع كليك بانك (Clickbank) من أشهر وأنجح المواقع في مجال العمل على  الإنترنيت  , والتي تمكنك من تحقيق مبالغ خيالية من الإنترنيت فقط بالتسويق و الترويج لبعض المنتجات التي لا تمتلكها  , و لا أظن أن هناك شخص يعلم بوجود شيئ إسمه الربح من الإنترنيت دون علمه بهذا الموقع  أو حتى محاولة العمل فيه و الربح منه . بل وأكاد اجزم أن يكون جميع من يقرأ هذه المقالة قد فتح على الأقل حساب واحد في هذا الموقغ  ولكن تركه لسسب من الأسباب , فالكثيرون يعتقدون أن الربح من هذا الموقع هو سهل و سريع في حين أنه يحتاج للكتير من العمل و التخطيط , بل هنالك من لا يعرف حتى الطريقة الصحيحة للتعامل مع واجهته و يرغب في الربح منه , لذالك في هذه المقالة سنتعرف سويا على ماهية  كل المصطلحات المتواجدة في هذا الموقع و خصوصا في القسم المسمى Marketplace !!


 َAVG Ribil Total  أحيانا قد تجد داخل بعض المنتجات ما يسمى بالترقيات UPgradte و التي تدعو المستهلك الذي قام بشراء المنتج الذس قم بالترويج له  بشراء بعض المكملات له لكي يستفيد منه بشكل كامل , وغاليا ما تكون هذه الترقيات بشكل شهري ,  و بالتالي أنت تتقاضي أرباح شهرية كلما قام الزبون أو الشخص الذي جلبته لشراء ذالك المنتج  , و هذه الأرباح تبقى مستمرة بإستمرار هذا العميل بتجديد ترقيته أو إشتراكه الشهري !

AVG $ /Sale  عموما Avg هي إختصار لكلمة Average و التي تعني المتوسط , أي أن Avg $ /Sale  تمتل مجموع متوسط ما ستتلقاه من أرباح بعد نجاحك في الترويج لأحد المنتجات و إكتمال عملية بيعها بنجاح وبدون مشاكل و بدون سبام أيضا !

Initial $/Sale  لا تختلف كثيرا عن سابقتها , إلا أنها تمتل بالأساس أول عمولة ستحققها بعد النجاح في بيع المنتج الذي تسوق له لأحد العملاء , و الملاحظ أن المنتجات التي لا تتوفر على َAVG Ribil Total دائما ما ستجد أن Initial $/sale يساوي أو يحمل نفس القيمة الموجودة  في AVG $ /Sale .  و صاحب ذالك المنتج الأصلي لا يمنح العمولة إلا مرة واحدة أي في أول مبيعة لنفس الزبون . بعبارة أخرى ذالك المنتج لا يضم اية تجديدات شهرية أي أنه لا يحتوى على AVG Ribil Total ,

Avg %/Sale  هي نفسها AVG $/Sale  إلاأنها ممتلة بالنسبة المئوية و تعني بالأساس أن ذالك المبلغ الذي ستتلقاه أنت كمسوق بعد نجاحك في تحقيق أحد المبيعات لذالك المنتج , يمتل نسبة مئوية معينة من المبلغ الإجمالي للمنتج  , متلا إذا كان سعر منتج ما  هو 100 دولار , وفي المعطيات الخاصة بالمنتج في كليك بانك لدينا Avg %/sale: 75.0% ,إذن  بعد الترويج لهذا المنتج و تحقيق مبيعة فيه ستتلقى 75 دولار , و التي تمتل %75 من سعر المنتج الإجمالي . وصاحب المنتج  نفسه سيتلقى فقط ما تبقى من 100 دولار أي 25 دولار , ولا تستغرب في غياب المنطق في هذه العملية , كون  صاحب المنتج يعرف كيف يحقق مبالغ إظافية على المدى الطويل  من بيع هذا المنتج , أو يكون تخطيطه أو هدفه المبدئي هو الحصول على عملاء له و بناء سمعة خاصة بمنتجاته المستقبلية,  ببساطة هذا هو عالم التسويق !

Gravity  إذا ما قمنا بترجمتها إلى اللغة العربية فسنجد أنها تعني الجاذبية , وهذا المصطلح يظهر أساسا مدى شعبية المنتج و نسبة الإقبال عليه , و في الواقع المعادلة الخاصة به هي من أعقد المعادلات التي لا يعرف حلها إلا شركة كليك بانك نفسها , يعني أنه حتى المسووقين المحترفين لا يعرفون ماهيتها لذالك لا تتعب نفسك بالبحت عن ماهيتها ,  كما أن  هذا المصطلح يظهر لك أيضا أنت كمسوق محتمل للمنتج , كمية المسوقين الذين يسوقون لذالك المنتج . وأنا هنا عندما أقول مسوقين فأنا أقصد بالأساس المسوقين الذين تمكنو فعلا من تحقيق مبيعات , وكلما كانت قيمة Gravity  كبيرة كلما دل ذالك على أن ذالك المنتج عليه إقبال من طرف المستهلكين و في نفس الوقت عليه منافسة شرسة بين المسوقين و يحققون من ورائه مبيعات كبيرة , ولكن في نفس الوقت لا يعني ذالك أنه منتج يستحق التسويق خصوصا إذا كنت من المسوقين  المبتدئين الذي لا يستطعون منافسة المحترفين في مجال التسويق بالعمولة   !

  إذن كان هذا شرح لأهم المصطلحات التي قد تصادفها في موقع كليك بانك أنت كمسوق مبتدأ . و التي شكلت بالنسبة شخصيا و لمدة طويلة مصدر قضول لمعرفة ماهيتها , إلا أن عقدت العزم و قمت ببحت مطول على شرح لها , و صراحة موقع كليك بانك من المواقع الذي قد يجعلك فعلا شخصا غنيا , و هناك فعلا ما أصبح كذالك  , ولاتستغرب إن قلت لك أن هنالك عربية حققت الثراء من وراء هذا الموقع , و لكن ذالك حتما يتطلب الكثير من العمل والجهد و الوقت و الصبر كذالك , و الأهم من ذالك يحتاج إلى الدراسة , فمجال التسويق بالعمولة هو بالأساس عبارة عن علم , لذالك وجب دراسته لمعرفة خباياه , أختم مقالتي لليوم بهذا السؤال .. حقا ما ينقصك أنت أيضا لتحقق حريتك  المادية من الإنترنيت و من التسويق بالعمولة على وجه الخصوص , هل عامل الصبر أو الإعتقاد أو الإمكانيات أوالخوف أم الرغبة أم  ماذا بالضبط ؟؟ 





إرسال تعليق