5 ميزات مهمة في نظام IOS، ستتمنى لو كانت موجودة في الاندرويد

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


ما هو أكثر أهمية؟ الكوكا أو بيبسي؟ بلاي ستيشن أو إكس بوكس؟ الاندرويد أو IOS؟ كل هذه الأسئلة قسمت الإنسانية الى طرفين لسنوات عديدة. أريد أن أتحدث عن السؤال الأخير، ولكن من منظور إيجابي.

إندرويد و ios هي الآن أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة الأكثر أهمية في العالم. وعلى الرغم من أنهما منافسين، الا ان مع مرور الوقت يجعلها تتشابه إلى كبير . على الرغم من أنه يمكنك الآن تشغيل وتنفيذ نفس المهام تقريبا من كلا النظامين،الا ان هناك بعض الاختلافات الجوهرية التي تجعل كل نظام فريد من نوعه .فالمنافسة تجعل الشركتين لرفع مستوى كل من أنظمة تشغيلها، ولكن لا يزال هناك مجال للتحسين والكثير من التطوير . وهنا أربعة ميزات يتمتع بها نظام والتي يتم ان عاشق للاندرويد توفرها في هاتفه .دعونا نتعرف عليها في هذه التدوينة 

1. 3D Touch

عندما أعلنت شركة آبل عن آيفون 6 اس، واحدة من الميزات التي جذبت أكبر قدر من الاهتمام كانت ميزة اللمس 3ض، وهي تقنية جديدة تسمح للأجهزة بالتعرف على درجة القوة او الوزن اثناء الضغط على الشاشة. الاحتمالات كثيرة لاستعمال هذه الميزة الجديدة،منها على سبيل المثال امكانية عرض تطبيقات لقوائم مختلفة اعتمادا على مستوى الضغط على الشاشة. صحيح، اختبار بعض الشركات المصنعة لاجهزة العاملة بنظام الاندرويد هذه التكنولوجيا لعدة سنوات، ولكن ما زالت بعيدة لتصبح بالمثالية الموجودة في هواتف الايفون .

# 2. النسخ الاحتياطي الكامل

نقل جميع المعلومات من جهاز واحد إلى آخر مهمة بسيطة للغاية في نظام ios، ولكن في الاندرويد ليس الآمر كذلك، انا اتحدث من منظور لشخص غير تقني والذي لا يعرف ان يقوم بكل تلك الخطوات من اجل نسخ جميع بياناته الى حاسوبه مثالا. نظام تشغيل لأبل يمكن من تنفيذ عمليات النسخ الاحتياطي الكامل في كل مرة يقوم المستخدم بايصال هاتفه إلى الكمبيوتر ويجعل النسخ الاحتياطية مرتبة وبشكل منتظم في على آلايكلود أيضا. لذلك عندما تغير هاتفك الايفون من اصدار الى اخر، فقط عدد قليل من النقرات  لجعل جميع المعلومات الخاصة بك تظهر على الجهاز الجديد وتبقى التطبيقات بالضبط بنفس المكان. في حالة الاندرويد، وهناك العديد من التطبيقات التي يمكن أن تؤدي نفس المهمة، ولكنها ليس بسهولة الاستخدام المتوفرة في ios  .

# 3.إعدادات التنبيهات 

ضمن إعدادات أي جهاز بنظام IOS يمكنك بسهولة إدارة الإشعارات التي ترسل من قبل جميع التطبيقات المتبثة في الجهاز إذ يمكنك جعلها تعرض على شكل رسائل أو النوافذ المنبثقة، والترتيب الذي يناسبك أو حتى تقوم بمنعها بشكل كلي من الظهور . للأسف، الإخطارات في الاندرويد يجب أن تدار من كل تطبيق وبعضها  لا يوفر لك حتى هذا الخيار. إضافة هذه الميزة في نظام التشغيل جوجل ستسمح للمستخدم التحكم في وقت تلقي الإخطارات. وربما هذه النقطة سيتم معالجتها في النطام الجديد من جوجل اندرويد ان .


# 4. أعلى معايير الجودة في متجر التطبيقات

هناك فرق جوهري بين اندرويد و ios في ما يخص متجر التطبيقات ،فجوجل تتساهل كثيرا من ناحية الجودة ولهذا تجد الكثير من التطبيقات الغير مفيدة والبشعة التصميم في متجر جوجل بلاي . في المقابل ، في متجر أبل، جميع الطلبات تخضع لعملية فحص دقيقة قبل النشر .


# 5. سرعة التحديث 

نعم ،اكيد تعرف هذه النقطة جيدا ، فرغم ان ميزة الاندرويد انه متواجد في الكثير من الهواتف من شركات مختلفة ، لكن هذه النقطة التي تراها نقطة قوة ،هي نقطة ضعف  من منظور اخر . فانت الآن تتوفر على هاتف من شركة ما بنسخة اندرويد جيلي بين والعديد من النسخ المتطور من الاندرويد طرحت في السوق الا انه لا يمكنك تحميلها على جهازك . في حالة الايفون الامر ليس بهذه الصعوبة بمجرد صدور تحديث او نسخة جديدة من النظام فستكون بامكانك التحديث اليها بدون مشاكل .


إرسال تعليق