5 اشياء يمكنك القيام بها الآن في الواتس آب ربما تجربها من قبل !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


الواتس آب هو من تطبيقات التراسل الفوري الاكثر استخداما في العالم ، ويقدم العديد من الميزات ولكن ليس كل المستخدمين يعرفون معظمها او قاموا بتجربتها من قبل ، فالواتس آب يحصل على ميزات جديدة باستمرار وكثير منها لا يلاحظها اغلبنا ونولي اهتماما فقط  لبعض التغييرات الطفيفة في واجهة التطبيق. لهذا في هذه التدوينة اخترنا خمسة أشياء يمكنك القيام بها في الواتس آب ربما لم تكن تعرفها من قبل .

1. اعرف من قرأ رسالتك في دردشة المجموعات
العلامة الزرقاء الشهيرة في الواتس اب تعرفها جيدا ، ومهمتها ان تبين لك ان رسالتك تم قرائها من قبل المرسل اليه ، لكن هذه الميزة ربما تعتقد انها غير مفيدة بشكل خاص في محادثات مجموعة.حيث ستظهر هذه العلامة عندما تتمت قراءة رسالتك من قبل كافة الأعضاء.

 لكن يمكنك طبعا معرفة من قرأ رسالة في محادثات المجموعات بشكل فردي ، وللقيام بذلك يكفي ان تقوم بالنقر باستمرار على رسالتك التي ارسلتها للمجموعة ، حتى تظهر المزيد من الخيارات اعلى الشاشة وتنقر على رمز (!) لتظهر لك كافة المعلومات عن رسالتك وعن الاشخاص الذين قاموا بقراءة الرسالة .


2. إخفاء صورتك عن الغرباء
عادة ما يتم اضافتك الى مجموعات جديدة في الواتس آب دون ان تعرف الكثير من اعضائها ! ؟ هذا يحدث بالتأكيد مع العديد من المستخدمين، ولكن يمكنك إخفاء بعض المعلومات الشخصية الخاصة بك عن اي رقم غريب لا تريد ان يتطلع على صورتك مثلا.

للقيام بذلك، افتح إعدادات العرض واختر "الحساب". بعد ذلك، انتقل إلى "الخصوصية" وتحديد من يمكنه مشاهدة صورة الملف الشخصي الخاص بك ، الجملة الخاصة ...الخ.

3 .إنشاء اختصارات لاجراء محادثات بشكل اسرع 
ومن المرجح أن من بين عشرات أو مئات من الارقام التي لديك على الواتس آب ، فقط  ثلاثة أو أربعة أشخاص هم الاكثر اتصالا بك .لهذا يمكنك انشاء اختصار لهذه الحسابات على الشاشة الرئيسية لهاتفك للوصول اليها بشكل سريع دون الحاجة لفتح الواتس آب في كل مرة تريد ان تتحدث إلى شخص ما على وجه الخصوص..

الطريقة بسيطة للقيام بذلك ، في قائمة المحادثات، اضغط مع الاستمرار على الاتصال أو المجموعة التي تريد عملها اختصار ، حتى تظهر خيارات ثلاث نقاط في الزاوية، حدد "إضافة اختصار لاجراء محادثات." وستظهر صورة البروفايل الخاص بالشخص او المجموعة على  شاشة هاتفك الذكي.

4. إرسال رسالة إلى جهات اتصال متعددة في وقت واحد

 إذا كنت تريد ارسال اعلان أو رسالة مشتركة إلى العديد من أصدقائك أو أقاربك، ولكن لا ترغب في استخدام الفيسبوك أو إنشاء مجموعة فقط لذلك؟ هناك طريقة أكثر كفاءة لإرسال نفس الرسالة لاكثر من جهات اتصال متعددة دون نسخ ولصق عدة مرات.

ببساطة انقر على رمز الخيارات في الزاوية اقصى يمين الشاشة  واضغط على "New broadcast" اختيار أي من جهات الاتصال الخاصة بك وسوف تتلقى رسالة . كل واحد منهم سوف يتلقى الرسالة بشكل فردي، كما لو كانت قد أرسلت على حدة.

5. إيقاف التحميل التلقائي للصور

 اذا كنت مشترك في مجموعات كثيرة عادة ما ستستقبل العديد من الصور ومقاطع الفيديو المتبادلة بين الأعضاء. افتراضيا، التطبيق يقوم بتحميل كافة الملفات لهاتفك الذكي. لهذا تحتاج من وقت لآخر لحذف الكثير من الأشياء عديمة الفائدة يدويا لتحرير مساحة ،وهو امر صعب وممل .

لمنع الواتس آب من تحميل الصور وأشرطة الفيديو تلقائيا، انتقل إلى إعدادات . حدد "استخدام البيانات" وتحت "تحميل تلقائي" تحدد ما يمكن للتطبيق القيام به عند في حالة  الاتصال عبر بيانات التجوال أو واي فاي: تحميل الصور والصوت والفيديو والوثائق ..الخ.





إرسال تعليق