5 أسرار خفية لم تلاحظها في شعارات لشركات تكنولوجيا تستعمل اجهزتها وخدماتها كل يوم !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


تصميم شعار الشركة هو مهمة شاقة لأي فريق فني. يجب عليك إنشاء رمز للتعبير عن الأفكار والمعلومات حول العلامة التجاريةويجب ان يكون بسيط ، ومفهوم وقابل للتأويل حتى يتعرف عليه اي شخص بشكل فوري ويعرف ما يمثله .هذه المهمة قد تبدو سهلة نظريا ، لكن في التطبيق ربما قد تستغرق اياما وشهور للتوصل إلى شعار ورمز معبر.
في كثير من الأحيان،فكرة الشعار قد تحتاج منك الى التأمل والنظر اكثر من مرة حتى تفهم المغزى والسر الخفي وراء شكل التصميم . في هذه التدوينة سنتعرف على بعض شعارات لشركات تقنية تحمل معاني خفية قد لا تلاحظها في النظرة الاولى .

امازون 

شعار امزون يبدون بسيطا جدا ، لكن يخفي الكثير من المعاني ، السهم الأصفر في شعار أكبر متاجر التجزئة على الانترنت في العالم يعبر بوضوح عن فكرة سرعة التسليم ، ويبدو ايضا انه مصمم على شكل ابتسامة . لكن ليس هذا فقط ، بل إذا دققت النظر ستلاحظ ان السهم يربط بين حرفين في اسم الشركة "a" و"z" وهي طريقة خفية للقول ان في أمازون ستجد جميع أنواع المنتجات من الف الى ياء.

فايو - VAIO

فايو هي مجموعة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة والمكتبية، التي أنشأتها شركة سوني في عام 2006 بخطوط فنية تدعى سونى ستايل.وهي معروفة من قبل المستهلكين وذلك بفضل تصميمها الراقي .شعارها لا يعبر فقط عن كلمة "VAIO" بل ستلاحظ بالتأكيد انها تتكون من جزئين مختلفين الاول عبارة صورة  لموجة جيبية ، الرمز الاساسي الذي يعبر عن الاتصالات التناظرية. الجزء الثاني هو يعبر عن الاتصالات الرقمية ، ورمزها  1 و 0 التي تمثل النظام الثنائي في الأنظمة الإلكترونية اليوم. والشعار تمرر به سوني للجمهور فكرة تطور التكنولوجيا، من البث التناظري إلى الرقمي.

Beats by Dre

كما ترى الشعار يبدو عاديا ، لكنه لم يأتي من الفراغ بل يدل على الشركة بشكل كبير ، فالحرف "b" لا يدل فقط اول حرف من اسم الشركة بل هو ايضا يعبر عن سماعات الرأس والدائرة الحمراء هي تصميم يشبه الرأس . وبذلك يكون الشعار يدل على ارتداء سماعات الرأس التي تنتجها الشركة. 

LG

انا متأكد ان اسم هذه الشركة يوجد في كل حول العالم ، فهذه الشركة الكورية الجونبية من الشركات الرائدة في مجال إلاكترونيات .شعار الشركة كما ستلاحظ هو يتشكل من حرفين L وحرف G في دائرة تمثل وجه الإنسان. على الرغم ان الشركة تقول ان الرمز يمثل "العالم ، المستقبل ، الشباب والإنسانية والتكنولوجيا" الا ان البعض يرى انه فقط الهام من اللعبة الشهيرة  "باك مان".

سيسكو

ربما تتسأل عن سر الخطوط المحتلفة الأحجام على شعار سيسكو وما علاقتها بشركة تكنولوجيا المعلومات ؟ لا، هذا ليس تمثيلا لموجات الصوت. بل في الواقع هي صورة ظلية جانبية لجسر البوابة الذهبية ( Golden Gate Bridge )  وهو جسر معلق في سان فرانسيسكو، الولايات المتحدة الأمريكية.وهو  المكان الذي يقع فيه المقر الرئيسي للشركة.وبما انها شركة تعمل في مجال الشبكات ، فهذا قد يرمز ايضا للربط بين مكان واخر كجسر .




إرسال تعليق