بالصورة: مخترع يطالب آبل بـ 10 مليارات دولار كتعويض "لسرقتها" فكرة الآيفون منه !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


بالصورة: مخترع يطالب آبل بـ 10 مليارات دولار كتعويض "لسرقتها" فكرة الآيفون منه !

كشفت تقارير صحفية جديدة قادمة من الولايات المتحدة الأمريكية عن ادعاء مخترع أمريكي أن فكرة هاتف آيفون الخاص بشركة آبل إنما كانت في الأصل فكرته الخاصة متهما إياها بشكل مباشر بالسرقة و ينضاف بذلك هذا الادعاء إلى المشاكل التي تعانيها الشركة في الصين و التي تتعلق باتهامات بحقوق الملكية الفكرية.

و بعد أن كان مكتب الملكية الفكرية الصيني في العاصمة الصينية بكين قد اتهم شركة آبل بنسخ و سرقة تصميم هانف صيني يحمل إسم "Baili 100C" و تطبيقها على هاتفيها آبفون 6 و آيفون 6 بلس، جاء الدور هذه المرة على مخترع أمريكي من ولاية فلوريدا ليتهم آبل بسرقة فكرته و تطبيقها على هواتفها الذكية آيفون.



المخترع الأمريكي "Thomas S. Ross" رفع دعوى قضائية يتهم فيها آبل بسرقة براءة اختراع كان قد وضعها في العام 1992 و تتعلق بما يسميه "ERD" أو "جهاز قارء إلكتروني/ electronic reading device" الذي يمكن من قراءة الكتب و المقالات و بث الصور، حيث حاول البرهنة على ذلك من خلال صورة لبراءة اختراعه يظهر فيها مقارنة بين جهازه و أول جهاز لآبل آيفون و الذي صدر في العام 2007، علما أن المكتب الأمريكي للملكية الفكرية و براءات الاختراع أوقفت حمايتها لبراءته بسبب عجزه عن دفع التكاليف المالية عام 1995.

و يشير المخترغ Thomas S. Ross أنه يرغب في اعتراف من آبل بسرقتها لفكرة جهازه و تطبيقها على هاتفها الذكي بالإضافة إلى تعويض ضخم يقدر بـ 10 ملايير دولار و ما نسبته 1.5 في المئة من مبيعات هواتف آيفون عبر العالم.
إرسال تعليق