تقارير: عدم تشفير آبل لنواة نظام 10 iOS يعرضه للخطر.. و الشركة توضح

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


تقارير: عدم تشفير آبل لنواة نظام 10 iOS يعرضه للخطر.. و الشركة توضح
أشارت تقارير صحفية خلال الأيام القليلة الماضية أن شركة آبل لم تقم بتشفير نواة نظام تشغيلها الجديد 10 iOS و الذي ما زال في نسخته التجريبية المخصصة للمطورين، و هو الأمر الذي أثار الكثير من الانتقادات على الشركة بحكم أن الأمر قد يتسبب في سهولة انتشار البرمجيات الخبيثة، لكن الشركة لم تتأخر للتوضيح.

و كانت آبل قد قدمت خلال الأسابيع الماضية نظامها الجديد للتشغيل 10 iOS و الذي فتحته للمطورين في أفق إطلاقه بشكل رسمي لجميع المستخدمين خلال الخريف القادم، إلا أن المطورين اكتشفوا أن شركة آبل قد تركت نواة النظام الجديد من دون تشفير، و هو ما اعتقد البعض أنه قد حصل عن طريق الخطأ أو النسيان، كما نبهوا إلى خطورة هذا الأمر على النظام من خلال سهولة اختراقه و نشر البرمجيات الخبيثة.

و قد قسمت الخطوة الجديدة  المطورين خصوصا أنها المرة الأولى التي تختار فيها آبل القيام بعدم تشفير نواة نظامها، حيث رأت فئة أولى أن الأمر يشكل خطورة على أمن المستخدمين، فيما ترى الجهة الثانية أن خطوة آبل الجديدة اختيارخاص من أجل تقوية أمن النظام.

آبل بدورها لم تتأخر كثيرا للتوضيح، حيث أكدت الشركة في اتصال مع الموقع الإلكتروني المتخصص "TechCrunch" أن عدم تشفير نواة 10 iOS هو اختيار طوعي من الشركة من أجل تقوية كفاءة النظام و في نفس الوقت فـ آبل لا تعتزم التخلي عن أمن المستخدمين.


إرسال تعليق