النسخة الذهبية للواتس آب .. طريقة جديدة ومقنعة لسرقة معلوماتك على هاتفك الذكية !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


من الأمور المسلم بها ان أي نظام معرض لاختراق مهما كانت درجة تطوره ، فالثغرات الامنية توجد في اي نظام معلوماتي او برنامج ،لكن الاهم من كل ذلك هو المستخدم الذي يعتبر الحجر الاساس في اي منظومة امنية.لهذا يوجد ما يسمى بالهندسة الاجتماعية أو ما يعرف بفن اختراق العقول وهي عبارة عن مجموعة من التقنيات المستخدمة لجعل الناس يقومون بعمل ما أو يفضون بمعلومات سرية.

الواتس آب بما انه تطبيق شهير ويستعمل من قبل ملايين من الاشخاص في العالم فهذا يعني انه المكان المفضلة للمخترقين الذي يرغبون في الاستلاء على معلومات حساسة للمستخدمين حول العالم . بالفعل تم التطرق لمجموعة من الخدع التي يستعملها هؤلاء المخترقين والتي ترتكز اساسا على الهندسة الاجتماعية لخداع المستخدم وسرقة معلوماته الشخصية .

اخر هذه المحاولات ،هي رسالة بها رابط لموقع ونص يدعوك لتحميل النسخة الذهبية من الواتس آب ، طبعا بهذه الرسالة المقنعة قد يسقط العديد من المستخدمين في شباك هؤلاء المخترقين وخصوصا الذين يبحثون عن التميز ،وليست لديهم دراية كاملة أو كافية عن مثل هذه الطرق الاحتيالية . 

بمجرد النقر الرسالة ستتوجه الى الموقع الذي يقدم لك هذه النسخة المزعومة ، وهو في الحقيقة مجرد موقع احتيالي بعد النقر على رابط تفعيل النسخة الذهبية للواتس تظهر لك رسالة اخرى تطلب منك أن تدعو أصدقائك قبل أن تحصل على رابط التحميل بعد الانتهاء من دعوة أصدقائك ، سوف يطلب منك تنزيل تطبيق آخر . وأخيرا ، للأسف أنك لن تحصل على الواتسب الذهبي .بل كل ما ستحل عليه هو برمجية خبيثة على هاتفك ستسرق كل معلوماتك الحساسة .

إذا وصلتك هذه الرسالة فلا تقم بالنقر عليها ، والامر يشمل جميع الرسائل من هذا النوع .تجذر الاشارة ان الموقع لن يعمل معك في حاسوبك ، لكن يعمل فقط في الهواتف .


إرسال تعليق