بعد حظر VoIP اتصالات المغرب توقف ألعاب الفيديو أون لاين و الشركة توضح !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


بعد حظر VoIP اتصالات المغرب توقف ألعاب الفيديو أون لاين و الشركة توضح !
اشتكى عدد كبير من المستخدمين خلال الأيام القليلة الماضية من توقف خدمة ألعاب الفيديو أون لاين على خدمة الإنترنت التي تقدمها الشركة المغربية "اتصالات المغرب" على الحواسيب أو الهواتف الذكية، و ازدادت الخشية بعد تأخر الشركة المعنية في تقديم توضيحات بهذا الخصوص مما أعاد للأذهان قضية حظر خدمة VoIP في المغرب.

و كان عدد من المستخدمين قد واجهوا صعوبة بل حتى استحالة في الولوج إلى خدمة ألعاب الفيديو أون لاين خلال الأربعة أيام الماضية و يتعلق الأمر بالمشتركين في خدمة الإنترنت التابعة لشركة اتصالات المغرب، و هو ما دفع المستخدمين المهتمين خصوصا الاعبين المحترفين منهم إلى تقديم عرائض احتجاجية على المواقع المختصة نجحت في جمع الآف التواقيع من متضامنين مغاربة.

المنع الجديد أعاد للأذهان قضية حظر خدمة VoIP الذي قررته الوكالة الوطنية لتقيين الاتصالات في المغرب ANRT و الذي منع المغاربة من التواصل عبر تطبييقات كـ واتس آب و سكايب و فايبر و غيرهما، لكن يبدو أن القصة فيما يتعلق بخدمة ألعاب الفيديو مغايرة تماما لما سبق.

حيث كشف موقع هيسبريس الإلكتروني المغربي نقلا عن المتحدث باسم شركة اتصالات المغرب أن الأمر لا يتعلق بحظر هذه الخدمة و إنما بما سماه المصدر "مشكلا تقنيا مؤقتا" و أنه لا يوجد أي منع لهذا النوع من الخدمات حسب تعبيره.


إرسال تعليق