أهم ما كشفت عنه جوجل في فعاليتها I/O 2016

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


أهم ما كشفت عنه جوجل في فعاليتها I/O 2016
افتتحت شركة جوجل مساء أمس مؤتمرها السنوي للمطورين I/O 2016 و هي المناسبة السنوية التي كانت فرصة للشركة لتقديم آخر ابتكاراتها على مستوى الأجهزة و الأنظمة بالإضافة إلى التطبيقات الجديدة.

أندرويد N
و لعل أبرز ما كشفت عنه جوجل في فعاليتها للمطورين I/O 2016 هو مزيد من المعلومات عن نظامها للأجهزة المحمولة المنتظر أندرويد N النسخة الأحدث من نظام أندرويد، و حسب جوجل فإن النسخة القادمة من النظام ستكون أفضل على مستوى الأمن و كذلك على مستوى القدرات و الانتاجية.

و من بين أهم الميزات التي كشفت عنها جوجل في نسخة أندرويد N نجد هناك ميزة تعدد المهام بالإضافة إلى إمكانية تقسيم الشاشة و استخدام تطبيقين اثنين في نفس الوقت، كما أشارت جوجل أن تثبيث التطبيقات سيكون أسرع بـ 75 في المئة عما هو متوفر في النسخة الحالية من أندرويد.

و كما هي العادة فإن جوجل توفر النسخة التجربيبة من النظام بالنسبة للمستخدمين، و طلبت من المستخدمين المشاركة في إعطاء اسم جديد لـ أندرويد N

أندرويد وير
من جهة أخرى كشفت جوجل عن الإصدار الجديد من نظامها للساعات الذكية "أندرويد وير 2.0/ Android Wear 2.0" حيث سيأتي بتغير جذري خصوصا على مستوى الواجهة الرئيسية، بالإضافة إلى أن النظام سيصبح مستقلا بشكل تام عن الهاتف الذكي، كما ستكون هناك تحسينات أخرى تهم بالأساس إدماج تقنية الذكاء الاصطناعي و مواكبة الأنشطة الرياضية للمستخدم بالإضافة إلى ما يتعلق بمدة شحن البطارية.

و أعلنت جوجل أنها ستطلق عددا من النسخ التجريبية خلال الأسابيع القادمة في حين أنها ستطلق النسخة النهائية في الخريف المقبل.

Google Home
و من بين أهم المفاجئات التي كشفت عنها جوجل خلال فعاليتها للمطورين كانت هي المساعد المنزلي الذكي "Google Home/ جوجل هوم" شبيه بجهاز أمازون "Echo"، حيث يشتغل عبر تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي و عن طريق الصوت بما أنه مزود بعدد من السماعات و مكبرات الصوت.

و يمكن استخدام جوجل هوم في العديد من الخدمات المرتبطة كالتحكم في مستوى الصوت في الأجهزة أو ضبط مستوى إنارة البيت و التواصل مع باقي الأجهزة الذكية في البيت عن طريق الأوامر الصوتية للمستخدم، بالإضافة إلى أنه قادر على الإجابة على أكثر الطلبات تعقيدا، و يتوقع أن يكون متوفرا في الأسواق خلال نهاية العام الحالي.

Allo
جوجل قدمت كذلك تطبيقها للتراسل الفوري الجديد "Allo/ ألو" حيث سيكون مبنيا على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الخاصة بـ جوجل "Google Assistant"، كما أنه سيكون مرتبطا بالرقم الهاتفي للمستخدم و بالتالي فإنه سيحتوي على جميع الميزات المتوفرة في باقي منافسيه بالإضافة إلى بعض التحسينات كميزة bots.

Duo
كما قدمت جوجل تطبيقها الجديد للاتصال المرئي و الذي سيحمل إسم "Duo/ ديو"

Android Instant Apps
من جهة أخرى أعلنت جوجل عن ميزة "Android Instant Apps" و التي ستمكن مستخدمس نظام أندرويد من تجريب التطبيقات المعنية دون الحاجة إلى تثبيتها بشكل كامل، حيث يتم تثبيت فقط الجزء الذي يستخدمه المستخدم و هو ما يمنح هذا الأخير السرعة بالإضافة إلى عدم استهلاك مساحة التخزين الداخلي في الهاتف.

و من المنتظر أن يبدأ المطورون في دعم "Android Instant Apps" خصوصا أنها لا تحتاج إمكانيات كبيرة لتشغيلها.

Daydream
من جهته فإن الواقع الافتراضي كان حاضرا خلال هذه الفعالية حيث قدمت جوجل منصتها للواقع الافتراضي "Daydream" و التي ستعمل بالتوافق مع أجهزة أندرويد بالإضافة إلى أن جوجل ستعمل مع شركائها على تصنيع خوذة للواقع الافتراضي و يد تحكم بعدد من المميزات، و ستسمح المنصة لمستخدمي نظام أندرويد على تشغيل عدد من التطبيقات المتوافقة.


إرسال تعليق