كيف تحذف اي ملف أو صور ،فيديو .. من هاتفك للأبد وتحدى اي شخص في استرجاعها!

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


كلنا نتفق ان الهواتف الذكية اليوم بمثابة صندوق اسرار لكل شخص ففيه الصور الخاصة ،والعائلية ،ارقام هواتف لناس مهمين ، وكذلك الرسائل وغيرها من المعلومات الشخصية التي تعبر ذات اهمية كبيرة لاي شخص منا . لهذا عندما ترغب في التخلص من هاتفك اما ببيعه او اعطائه لشخص اخر يكون همك الاول هو ضمان عدم استخراج تلك المعلومات الشخصية الخاصة بك بعد مسحها من هاتفك.

في تدوينة سابقة على مدونة المحترف تطرقنا لكيفية استرجاع الصور الخاصة بك على هاتفك الذكي حتى بعد بع ان قمت بمسحها ، والاخطر انه يمكن استرجاعها بعد فرمتة الهاتف . لهذا يكون افضل حل من اجل عدم استرجاعها ثانية هو استخدام تطبيق يسمى "File Shredder" .

File Shredder هو تطبيق على الاندرويد يقوم بمسح وحذف جميع الصور ، مقاطع الفيديو ،مستندات وجميع البينات الاخرى الخاصة مع ضمان عدم استرجاعها .، التطبيق لا يوفر أي معلومات بشأن خوارزمية التي يستخدمها لحذف البيانات. كل ما ذكر هو أنه يدمر الملفات عن طريق حذفها و الكتابة فوقها ببعض البيانات العشوائية . وهكذا يكون من المستحيل استرجاع البيانات الاصلية باستعمال اي برنامج طرف ثالث .

عندما ترغب في حذف ملف على هاتفك، قم فقط بتحميل التطبيق وهو مجاني على جوجل بلاي (الرابط اسفل التدوينة) .بعد فتح التطبيق سيقوم بجرد جميع الملفات و المجلدات الموجودة على الهاتف الذكي الخاص بك . اضغط على زر الجمع بجانب الملف أو المجلد الذي تريد حذفه ( توخي الحذر ، فاي ملف تقوم بحذفه لن تسترجعه مرة اخرى  ) . بعد إضافة كافة الملفات والمجلدات التي تريد حذفها بشكل آمن إلى القائمة، اضغط على زر التقطيع الذي يظهر في الزاوية اقصى اليمين من التطبيق.

التطبيق سيقوم سينبهك إذا كنت متأكد من حذف الملف المختار ، بعد ان تقوم بالسماح له سيقوم بحذفه من جذوره ، والمدة تعتمد طبعا على حجم الملفات التي ترغب في حذفها،لذلك نصيحتي الا تستخدم الهاتف حتى ترى رسالة نجاح الحذف .



إرسال تعليق