روسيا تقرر تطوير نظام منافس لـ أندرويد

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


روسيا تقرر تطوير نظام منافس لـ أندرويد
أشارت وسائل الإعلام الروسية إلى أن روسيا تسعى في الفترة الأخيرة إلى تطوير و إطلاق نظام تشعيل محمول جديد لمنافسة الأنظمة الموجودة على الساحة حاليا و على رأسها نظام تشغيل شركة جوجل "أندرويد" الذي يعتبر أكثر نظام محمول استخداما على مستوى العالم.

موقع "روسيا اليوم" أشار إلى أن شركة "المنصة النقالة المفتوحة" الروسية التي تم استحداثها في مطلع شهر أبريل الماضي قد باشرت بتصميم نظام تشغيل وطني روسي للهواتف والأجهزة المحمولة، و حسب نفس المصدر الذي نقل عن وزير الاتصال الروسي "نيقولاي نيكيفوروف" فإن النظام الجديد سيكون مبنيا على المنصة المفتوحة "Sailfish ".

و حسب المسؤولين الروس فإن النظام الجديد سيكون بديلا ممتازا لنظامي iOS و خصوصا أندرويد، كما أنه سيكون ذا شفرة أولية مفتوحة، فيما أن المطورين بدأوا في محادثتهم مع شركة "يوتا" الروسية لصناعة الهواتف الذكية من أجل تزويد هواتفها "يوتا فون/ Yotaphone" بهذا النظام.

و في الوقت الذي تبدو فيه المنافسة محسومة سلفا لصالح نظامين رئيسيين هما أندرويد و iOS حيث فشلت مايكروسوفت نفسها بإيجاد موطئ قدم معهما فإن التساؤلات تتجدد حول قدرة النظام الروسي الجديد على المنافسة.


إرسال تعليق