كم من الوقت سوف يستغرق مارك زوكربيرج ليسقط بيل غيتس على قائمة أغنى رجل في العالم ؟

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


الجميع يعرف جيدا من يكون مارك زوكربيرج فهو لا يحتاج إلى تعريف، عندما بدأ الفيسبوك، قال انه لم يتصور انه سيكون غني كما هو اليوم: أكثر من 50 مليار دولار على شكل أصول في شركته فايسبوك ، هذه الحجم من الثروة جعلته أصغر شخص من بين أكبر المليارديرات في العالم، في عمر 32 عاما فقط.

معظم ثروته تأتي من أسهمه في الشركة التي أسسها، لذلك يرتبط ارتباطا بنجاح هذه الشركة في السنوات الأخيرة .الفيسبوكيبدو انها تسير وفق ما يخطط له مارك ، وهو على عزم من مواصلة توسيع شركته لتشمل مجالات اخرى ، فبعد صفقات واستحواذه على مجموعة من الشركات مثل واتس آب ، انستغرام ...الخ يجعل فايسبوك تصير في الطريق لتصبح إمبراطورية عالمية في الانترنت .وهذا سيجعل ثروة مارك تزداد بشكل كبير في السنوات المقبلة .

هذا العام، وفقا لتصنيف بلومبرج ، مؤسس الفيسبوك هو الشخص الثاني الذي حقق نجاح مالي مهم ، بلغ مجموعه 5 مليار دولار في 5 أشهر الأولى من هذا العام، وهو ما جعله متقدما بفارق كبير من بيل غيتس، أغنى إنسان في العالم ، والتي عمليا لم يتغير حسابه المصرفي منذ ذلك الحين.

هذا يقودنا إلى السؤال التالي: كم من الوقت سيستغرق زوكربيرج ليتفوق على بيل غيتس؟ الرسم البياني أدناه، يستند على  إحصاءات من وكالة "بلومبرغ" الأمريكية، يجعل من الواضح أن الرئيس التنفيذي لشركة الفيسبوك يضيق الفجوة بينه وبين اغنى رجل في العالم.
وتستند هذه الأرقام على مدى العامين الماضيين، وذلك باستخدام الأرقام في اليوم الأول من كل شهر حتى مايو 2016. يمكنك أن تلاحظ أن زوكربيرج، في هذه الفترة، تضاعفت تروثه من 24.7 مليار دولار إلى 50.8 مليار دولار ، في حين ثروة بيل جيتس مستقرة في 80 مليار دولار .

وبالحفاظ على هذه الوتيرة مارك زوكربيرج سيحتاج فقط  أربع سنوات فقط للتغلب على بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت.



إرسال تعليق