غووغل ستفضح الشركات المتقاعسة عن إرسال تحديثات الأندرويد إلى مستخدميها

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع



عندما يتعلق الأمر بإرسال التحديثات الجديدة من أخر إصدارات نظام الأندرويد، فشركات الهواتف وأجهزة الأندرويد قد تتأخر كثيرا في إرسال التحديثات إلى المستخدمين، ويبدو أن شركة غووغل غاضبة من هذا الأمر الشيء الذي سيدفعها لإتخاد إجراءات تفضح شركات الهواتف المتقاعسة عن إرسال التحديثات.

وحسب غووغل فهي ستقوم بعمل تقارير تفصيلية منذ بداية إطلاقها لاخر تحديثات إصدارات نظام الأندرويد، وستقوم بتتبع نشاطات هذه الشركات لمعرفة تفاصيل التأخير الذي يستدعي إنتظار المستخدمين لوقت قد يكون طويلا إلى غاية الحصول على اخر تحديث من نظام الأندرويد.

وستقوم غووغل بعد ذلك بترتيب كافة التفاصيل ضمن تقاريرها لمعرفة الشركات التي تتأخر دون أسباب منطقية أو تلك التي تستدعي التأخر. لتقوم بالكشف عن قائمة بأسماء هذه الشركات وإعلانها علناً ما سيجعل هذه الشركات في موقف محرج أمام عملائها.

هذه الخطوة من غووغل ستعمل بشكل فعال أو حتى نسبي في الضغط على شركات الهواتف وأجهزة الأندرويد للتسريع من وثيرة إرسال التحديثات إلى المستخدمين، حتى لا تفضح أمامهم بكونها شركات متقاعسة.

ولا شك أن غووغل لم تتخد هذا القرار إلا بعد وجود شكوك أو ربما معلومات جازمة تؤكد أن الشركات تتكاسل عن إرسال التحديثات إلى مستخدميها، ولا شك أيضاً أنك إذا كنت من مستخدمي إحدى أجهزة غووغل مثل هواتف Nexus فستكون قد لاحظت أن هذه الهواتف تكون دائماً الأولى في الحصول على تحديثات الأندرويد قبل الجميع وأحيانا بفارق وقت كبير.
إرسال تعليق