نوكيا تعلن رسميا الخبر السار لمحبيها

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


نوكيا تعلن رسميا الخبر السار لمحبيها
بعد ما يزيد عن سنتين من الغياب عن الساحة حملت نوكيا لمحبيها أخبارا سارة و رسمية، حيث أعلنت الشركة عن قرارها بالعودة إلى مجال صناعة الهواتف الذكية و الحواسيب اللوحية.

الشركة الفنلندية "نوكيا" أعلنت بالأمس على موقعها الرسمي عن عودتها القريبة إلى سوق الهواتف الذكية و الحواسيب اللوحية، و ذلك عن طريق شراكة مع شركة فنلندية أخرى تحمل إسم "HMD Global" حيث ستستغل العلامة التجارية لشركة نوكيا من أجل الترويج للأجهزة الجديدة التي تنوي صناعتها قريبا.

و حسب المعطيات المتوفرة فإن شركة HMD Global التي تم تأسيسها قبل فترة قصيرة و المكونة من بعض الموظفين السابقين في شركة نوكيا ستقوم باستغلال براءات اختراع الشركة الفنلندية بالإضافة إلى علامتها التجارية لتسويق هواتف ذكية و حواسيب لوحية و يدوم الاتفاق مدة 10 سنوات.

و يأتي إعلان نوكيا الجديد في نفس الوقت الذي أعلنت فيه مايكروسوفت المشتري السابق لقطاع المحمول في نوكياعن عزمها بيع جزء من هذا القطاع لشركتين هما FIH Mobile التابعة لشركة  Foxconn التايوانية بالإضافة إلى شركة HMD Global التي وقعت معها نوكيا الاتفاق، و أشارت مايكروسوفت أن مبلغ الصفقة سيصل إلى 350 مليون دولار.


إرسال تعليق