قائمة بلغات البرمجة الأكثر استخداما على نطاق واسع والتي يجب عليك تعلمها لتندمج في سوق الشغل سريعا!

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


 إذا كنا تدرس عن كثب آراء بعض الناس عن بعض لغات البرمجة ، فستكتشف ان العديد منهم يناقش من وجهة نظره وحبه للغة معينة وليس الامر مبنيا على احصائيات علمية معينة بينا قد يعتقد انه لغة اخرى غير مهمة او شيء من هذا القبيل ،فقط لانه لم ينجح فيها . لهذا اي مبتدئ دائما ما يسأل عن افضل لغة برمجة يمكن تعلمها ، وهذا سؤال قد تكون له عشرات الاجابات . لكن على كل حال افضل ما يمكن الاعتماد عليه هو نسبة الاستخدام وانتشار اللغة حول العالم ، خاصة اذا كنت ترغب في جعلها مصدر رزق .

طبعا هناك العديد من المقالات في مدونة المحترف التي تحدثنا فيها عن اهمية لغات البرمجة في عصرنا الحالي ، كما تطرقنا ايضا لدروس ومواقع ودورات مجانية التي لن تستثمر فلسا واحدا للوصول اليها والاستفادة منها في هذا المجال. الآن، إذا كان سؤالك ما هي اللغة يجب أن اتعلمها ، فهذا الامر كما قلنا له عشرات الاجابات ، لان الجواب يعتمد اساسا علي ما تريد عن ان تبني او تبرمج ؟ هل هي العاب وتطبيقات الويب ، تطبيقات الهواتف الذكية ، برامج الحاسوب ، الشبكات ..الخ. 

فلغة البرمجة التي يجب ان تتعلمها تعتمد اساسا عن ميولاتك وما الذي تريد بنائه أو برمجته . لكن إذا كنت ترغب فقط في معرفة اكثر لغات البرمجة انتشارا واستخداما من قبل العديد المطورين في العالم ، فهذا ممكن جدا وذلك بفضل موقع "stackoverkill" الذي يقدم لك تقريرا عن لغات البرمجة المستعملة اليوم .

stackoverkill هو موقع جديد يقدم ترتيبا لاهم لغات البرمجة المستعملة اليوم  تحسب من النشاط المرتبطة ببعض التقنيات وايضا الأسئلة والأجوبة التي يتبادل المطورين في جميع انحاء العالم .وكما هو مبين في الصورة اعلاه ، فان لغة البرمجة الاولى حاليا هي جافا سكريبت ،متبوعة بلغة الجافا ، في المرتبة الثالثة لغة c#، ثم بايتون و في المرتبة الخامسة PHP. طبعا ليس هناك شك عن تصدر لغة جافا سكريبت هذا الترتيب ، فهذه اللغة من الناحية العملية جزأ من الحمض النووي لتقنيات الويب الحديثة ، وليس هناك اي سبب للاعتقاد بأنها سوف يتغير ترتيبها في المدى القصير.


إرسال تعليق