ما السرّ وراء شعار "انستغرام" الجديد الذي اثار ضجة وسخرية على مواقع التواصل الإجتماعي ؟

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع



أثارت عملية تغيير الشعار الجديد لتطبيق "إنستغرام" جدلا واسعاً وسخرية كبيرين في أوساط مواقع التواصل الإجتماعي، وانقسم المستخدمون بين "معجب" و"معارض" ومن "يسخر" من التصميم الجديد كونه تصميماً بدائياً يمكن تصميمه في 5 ثواني باستعمال خاصية "تدرج الألوان" على برنامج الفوتوشوب.


لكن ما القصة وراء تصميم الشعار بهذا الشكل؟
أوضحت مصادر إعلامية متصلة برئيس التصميم لدى "إنستغرام" أن الشركة لم تقم بأي تعديل جدّي على شعارها منذ إطلاق التطبيق باستثناء بعض التعديلات الخفيفة التي لا يمكن إعتبارها تغييرات حقيقة، ورأت أنه حان الوقت لتغيير شكل الشعار.

وأوضح رئيس التصميم لدى "انستغرام" أن فكرة تعديل الشعار بشكل جدّي قد بدأت قبل عام، لذلك قررت الشركة أولا وقبل كل شيء، معرفة تمثلات هذا الشعار لدى المستخدمين، فقررت التوجه لموظفي الشركة والطلب منهم رسم شعار Instagram في 5 ثواني فقط ! فقام جميع الموظفين تقريبا برسم صورة بسيطة لكاميرا بحواف دائرية، وهذا ما استنتجت من خلاله أن هذا الرسم هو جوهر شعار "انستغرام".

بعد ذلك قام فريق التصميم بالإعتماد أولا على "البساطة" في تصميم الشعار الجديد وقرروا الإعتماد على التصميم "المسطّح" ثم استعمال بعض ألوان الطيف و التي سيتم إعتمادها كألوان رئيسية ايضا داخل واجهات تطبيق Instagram.

إستنتجت بعض المصادر الإعلامية أيضا أن الألوان القليلة التي استخدمت فضلا عن التصميم المسطّح "Flat" تؤول إلى الإقتراب من نفس تصاميم تطبيقات التواصل الإجتماعي الشهيرة مثل "فيسبوك" ذات اللون الأزرق، كذلك "واتساب" باللون الأخضر و تويتر بلون السماء الأزرق و "سنابشات" باللون الأصفر وغيرها...كما أنها جميعها تأتي بتصميم مسطح عكس تصميم وألوان تطبيق "انستغرام" قبل ميلاد الشعار الجديد.

ويمكن الإستنتاج أن هدف تصميم الشعار الجديد هو الحصول على ألوان رئيسية موحدة لمحتوى تطبيق اسنتغرام مع تصميم لا يوحي بـ"التعقيد".
إرسال تعليق