شاهد كيف يمكن سرقة معلومات بطاقتك الائتمانية وهي في جيبك !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


تعددت طرق الاختراق والتجسس وكل يوم هناك جديد عن الثغرات الامنية في شتى التقنيات والاجهزة الالكترونية ،لهذا اصبحت الحماية امر ضروري في هذا العالم الافتراضي الذي اصبح كل شيء متعلقا به . الامر كذلك يشمل حتى بطاقات الدفع الخاصة بك والتي يمكنك للهاكرز أو السبامر الحصول عليه بطرق عديدة . نعم حتى لو كنت تحملها في جيبك ، فيمكن الحصول على معلومات عنها بدون ان يتم اخراجها من جيبك ، هل تصدق ! 

ربما سمعت عن تقنية NFC الموجودة في العديد من الاجهزة الحديثة و خصوصا الهواتف الذكية الى جانب بعض الاجهزة اللوحية و الحواسب المحمولة .ال NFC هي من الوسائل الاكثر انتشارا للدفع و كلمات المرور و يمكن اعتبارها نسخة مطورة عن ال QR Codes.

هذه التقنية اصبحت تستعمل كذلك في بطاقات الدفع ، ولهذا مميزات عديدة ، الا انها لها سلبيات ايضا ومن بينها امكانية الحصول على المعلومات المخزنة في البطاقة بشكل بسيط للغاية ،وذلك باستعمال تطبيق خاص على الهواتف الذكية .وقد انتشر مقطع فيديو لفرنسي على شبكة الانترنت ، يوضح فيه كيف يمكنك لاي شخص قراءة والحصول على معلومات بطاقات الائتمان الخاصة بك (الاسم، تاريخ انتهاء الصلاحية ، ورقم بطاقة الائتمان و 20 المعاملات الاخيرة التي اجريت بالبطاقة ..) 
لهذا يجب ان تكون اكثر حذرا اذا كنت تتوفر على بطاقة ائتمانية تدعم تقنية NFC . ويمكن شراء محفظة مزودة بعازل يقوم بحماية تسرب وقراءة المعلومات من هذه البطاقات .
إرسال تعليق