الهند تكشف عن مفاجأة جديدة بشأن الآيفون !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


الهند تكشف عن مفاجأة جديدة بشأن الآيفون !
أفادت وسائل إعلام أن السلطات الهندية أكدت أنها تمتلك تكنولوجية تسمح لها باستخراج البيانات من الهواتف الذكية المختلفة بما فيها هواتف آبل الذكية من طراز آيفون، ويأتي هذا الإقرار بعد مدة قصيرة من أزمة فك تشفير الآيفون على يد مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكي "إف بي آي" ما أثار الكثير من الجدل.

التصريح الصادم الجديد أطلقه وزير الاتصال الهندي "رافي شانكار براساد/ Ravi Shankar Prasad" حيث أشار أن الدولة الهندية أصبحت تمتلك الآن وسيلة تكنولوجية متطورة تسمح لها باستخلاص المعلومات و البيانات الخاصة بمستخدمي الهواتف الذكية حتى هواتف آيفون التي تعتبر الأقوى تشفيرا بين الهواتف الذكية.

وزير الاتصالات الهندي "رافي شانكار براساد" لم يقدم أي توضيحات في هذا الصدد، لكنه أشار إلى أن الهند تتابع عن كثب تطورات قضية فك تشفير هواتف الآيفون بين شركة آبل و مكتب التحقيقات الفيدرالية "إف بي آي"، و يبدو أن تصريحات الوزير الهندي لن تمر مرور الكرام من طرف آبل التي رفضت في السابق أي شكل من أشكال التعاون مع السلطات الأمريكية.

و تكشف التصريحات الجديدة عن العمل الذي تقوم به الحكومات في الخفاء من أجل ضمان تفوق تكنولوجي دائم و يسمح لها بالحصول في أي وقت على المعلومة، و هو ما تبرره الحكومات بالضرورة الأمنية.


إرسال تعليق