أفضل 5 برامج للمونتاج وتحريرالفيديو ستغنيك حتما عن تلك البرامج المدفوعة والضخمة ! (للحواسيب الضعبفة )

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


   قد يعتقد البعض أن عملية المونتاج أو تحرير الفيديو  لا تتم إلا بالإستعانة ببرامج ضخمة و باهضة التمن من قبيل After Effect و السوني فيغاس  وغيرها . وهذا و للأسف خطأ فادح ومنشر بين العموم . نعم أنا أتفق معك أن هاته الأخيرة تساعدك في تحرير و إنتاج فيديوهات إحترافية و أيضا إظاقة تأتيراث مبهرة عليها , إلا أنها تظل في نهاية الأمر غير كاحة للجميع كون أنها تتطلب حواسيب قوية بإمكانيات عالية بالإظافة طبعا إلى أنها مدفوعة , لكن لا تقلق اليوم سأقوم بطرح قائمة بأفضل 5 برامج تحرير فيديو و مونتاج مجانية يمكنك الإعتماد عليها في تحرير فيديوهات إحترافية و عالية الجودة و من تم نشرها في اليوتيوب أم مشاركتها مع أصدقائك في الفيسبووك أو حسب إحتياجاتك أنت .


1. Windows Movie Maker

لا أعتقد أن أي منكم لم يسبق له وأن  إستخدام هذا البرامج الشهير و الغني عن التعريف و الذي كان يتم إلحاقه في نظام التشغيل ويندوز لكنك الآن تحتاج لنحميله , و صراحة يعد هذا البرنامج من أفضل البرامج المجانية و الخفيفة على جهازك والتي يمكنك الإعتماد عليها في تحرير ملفات الفيديو المختلفة  , حيث يتميز بسهولة إستخدامه و الكم الهائل من التأثيرات التي يتيحها بالإظافة طبعا إلى إمكتنية صنع فيديوهات مميزة إنطلاقا من ألبومات الصور الخاصة بك .
البرنامج هو مجاني و متاج للتحميل لجميع إصدارات وينيدوز , ويمكنك تحميله بشكل مجاني من الموقع الرسمي لشركة مايكروسوفت من هذا الرابط .

2. ShortCut

حقا هذا البرنامج هو رائع لكل مهووس بتحرير الفيديوهات و عمل مونتاج لها , كون أنه يضم عدد كبير من التأتيرات الرائعة وأيضا مرشحات إحترافية للصوت تحسن فعليا من جودة الصوت في فيديوهاتك . بالإظافة إلى كونه برنامج هزيل التكلفة ( 5 دولار شهريا ) و مفتوج المصدر و هذا ما يفسر التطورات و التحديثات التي يشهدها بين الفينة و الأخرى . شيء آخر وجب الإشارة إليه هو كون أن البرنامج هو سهل الإستخدام بالرغم أنك قد تصاب في بنوع من الإرتباك و الحيرة في إستخدامك الأول له إلا أنه في نهاية الأمر يظل برنامج  خفيف لكن بمميزات البرامج الكبيرة .
يمكنك تحميل البرنامج  بشكل مجاني لمدة تجريبية مقدرة في  شهر .. بعد ذالك عليك شراء البرنامج بمبلغ 5 دولار , أو يمكنك البحث عن سيريال اوكراك له وأنا أؤكد لك شرعة إيجاده   , و هذا الرابط سيقودك مباشر لواجهة تحميل البرنامج !

3. JahShaka


ما يميز هذا البرنامج صراحة هو إمكانية إعتمادك عليه في إنشاء رسوم متحركة إحترافية بتقنية 2D وأيضا 3D ,  كما أنه برنامج مفتوح المصدر (Open Source ) ويقوم مطوروه بإستمرار بتحديته وإظافة مميزات جديدة عليه الذي الذي يجعله دائما في مستوى تطلعات مستخدميه , وصراحة إذا كنت تعمل في مجال المونتاج أو العمل الحر فلا يمكنك أن تجد أن أحسن من هذا البرنامج في تحرير الفيديو و تصحيح الألوان وإظافة تأثيرات مميزة عليه ,كون أنه ينفرد بالسرعة بالأداء و تنفيذ المهام المعقدة ,
الرنامج يدعم جميع برامج التشغيل . و يمكنك تحميله مجانا من خلال هذا الرابط !!

4. ٍVidoePad Vidoe Editor


برنامج آخر يستحق عناء التجربة , يتميز بالقوة و السرعة في تحرير الفيديو , يتعامل مع صيغ عدة من الصور و الفيديو وأيضا الموسيقى مع إمكانية التحويل بين اأنواع المختلفة منها ( متلا تحول MP4 ألى MP3 )  , و يمكنك الإعتماد عليه في إنتاج فيديوعالي الجودة , و صراحة هو لا يختلف كثيرا عن باقي البرامج السالف ذكراها فيما يتعلق بإظافة التأتيرات و تحريك الصور والعديد من المميزات التي ينفرد بها , 
البرنامج يوفر نسخة مجانية يمكنك تحميلهاعبر هذا الرابط !

5. PhotoFilmStirp 


نختم قائمتنا هذه بهذا البرنامج الصغير الحجم و الكبير في الإمكانيات  , والذي يمكنك من إنشاء فيديوهات  من الصور المختلفة  وإظافة تأتيرات مميزة عليها بالإظافة طبيعا لتحسين جودة الصوت و الصورة إلى أقصى حد ممكن , غير ذالك فالبرنامج يتيح لك إمكانية حفظ الفيديو بالصيغة التي ترغب بها و التي تلائم إحتياجاتك .
البرنامج كما ذكرت هو صغير في الحجم و يناسب الحواسيب ذات الإمكانيات الضعيفة , و يمكنك تحميله من خلا هذا الرابط !


من الاخطاء الشائعة التي يرتكبها المبتدئين في مجال المونتاج و تحرير الفيديو هي إعتمادهم على عدة برامج في نفس الوقت أتناء تعلمهم أوعملهم في هذا المجال , و هذا خطأ فادح يجعل منك دائما مبتدأ وهاوي , لذالك من الصحي أن تعتمد على برنامج واحد في البداية. وبعد مدة لابأس بها من عملك به وتمكنك الجيد من خصائصه يمكن أنذاك الإنتقال إلى برنامج آخر , و على العموم لا توجد الكثير من الإختلافات بين برامج المونتاج , وقرار الإحتبار في النهاية يعود لك , لذالك من الواجب عليك التفكير مليا قبل إختيار برنامج تحرير فيديو يتناسب وإمكانيات حاسوبك !


إرسال تعليق