لهذه الأسباب يعتبر موقع فيسبوك هو الأفضل في مجال شبكات التواصل الإجتماعي !!

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


دعوني أفتتح تدوينة اليوم بطرح سؤال عليكم .. ما هو أكتر موقع تزورنه يوميا , ولا يمكن أن يمر يوم دون أن تفتح حسابك في ولو لمدة 5 دقائق ؟؟  حتما ستكون إجابتك موقع فيسبووك . وإذا لم تكن كذالك فبالتأكيد ستكون حالة شاذة لا يمك القياس عليها , كون أن هذا الموقع  إجتاح الأخضر و اليابس ولم يعد شخص في وقتنا هذا لا يمتلك حساب فيه . أوعلى الأقل يعرف بوجوده , وأنا هنا اتحدت طبعا على الأشخاص الذين لديه إحتكاك بالحياة المعاصرة الحديثة ومستجداتها , ولا أتحدث عن الأشخاص البدو المتشبتين بالتقاليد و الأعرف و الذين لا يعرفون حتى بوجود شيئ إسمه الإنترنيت . في مقال اليوم سوف نتعرف وإياكم على الإسباب و العوامل التي حقا جعلت من موقع فيسبووك الموقع الأول في مجال التواصل الإجتماعي , بالرغم من تحفظ البعض على كلمة الأول !


        السهولة و السلاسة في الإستخدام .
 يتمتع موقع فيسبووك بواجهة جد سهلة و سلسة , بحيث أنك لن تجد أدنى صعوبة في إستخدامه أو التأقلم معه بسرعة , ولو كنت أول مرة تشعل الحاسوب , عكس مواقع التواصل الإجتماعي الأخرى متل جووجل بلس والذي يعرف تعقيدا أكتر . لذالك فموقع فيسبووك  يركز بشدة على هذه النقطة , ويسخر كل الإمكانيات لكي يحضى المسنخدم بأفضل تجربة إستخدام , وفي الواقع سهولة الإستخدام هذه هي التي أكسبته كل هاته الشهرة الطاغية , وذالك بالرغم من توفره على العديد من القوائم و المميزات التي تزداد في كل تحديث للموقع ,

        الأسبقية في مجال التواصل الإجتماعي .

يوجد الآن العشرات , بل المئات من مواقع و تطبيقات التواصل الإجتماعي , لكن فيسبووك يعتبر أول موقع تواصل إجتماعي حافظ على بقائه إلى حد الآن , كون أن هناك العديذ من المواقع التي سبقته إلى هذا المجال مثل موقع My Space الذي تأسس سنة 2003 . وأيضا موقع bbs الذي يعتبر أول موقع تواصل إجتماعي حيت تم تأسيسه سنة 1979 , وهنالك العديد من المواقع الأخرى التي سبقت فيسبووك إلى عالم شبكات التواصل الإجتماعي إلا أنه لوقمت  بالبحث عليها الآن في الإنترنيث فإنك حتما ستجد أنها تحولت إلى مواقع بفكرة أخرى غير فكرة التواصل الإجتماعي , أو أنك لن تجدها أصلا  , لكن فيسبووك وحده من إستطاع الحفاظ على نفسه في ظل العديد من التحديات التي هددت إستمراره ,

       التحديثات المستمرة لميزات الموقع !!  

هذه النقطة بالذات هي من النقاط التي جعلت فعلا موقع فيسبووك على قائمة المواقع الناجحة في مجال التواصل الإجتماعي , فدائما ما يتفاجئ مستخدمي الموقع بإظافة أحد الميزات التي تكون في أول مصدر إزعاج بالنسبة لهم , لكن سرعان ما تتحول إلى ميزة مستحيل أن يتخلوعنها, فمن كان يستعمل موقع فيسبووك في سنة 2011 متلا سيلاحظ حتما التطور الذي شهده الموقع على جميع المستويات . 

       الإستجابة لمتطلبات المستخدم !!

يسهر المدراء و القائمون على موقع فيسبووك وعلى رأسهم مارك زوكينبورغ على تلبية كافة متطلبات المستخديمن , بداية من نظام الدفع الدي تم إحداثه و الذي يمكن المستخدمين من إرسال الأموال إلى أصدقائهم عبر منصة الدردشة و هذه الخدمة لازلت لحد الآن حكرا على مستخدمي الولايات المتحدة الأمريكية , وحتى الخدمة الجديدة للبث المباشر و التي نادى بإحداثها العديد من المستخدمين وخصوصا المشاهير و الشخصيات العامة , وغيرها من الخدمات التي لاقت إستحسان المستخدمين و رضاهم وجعلتهم يفضلون البقاء وفيين لهذا الموقع .

        إقتحام شركة فيسبووك لمجالات تقنية أخرى !

تسعى شركة فيسبووك دائما إلى الدخول في غمار مجالات تقنية أخرى غير المجال الرئيسي لها الدي هو التواصل الإجتماعي , وخير دليل على ذالك هو إستحاذها على شركة Oculus VR  التي كانت متخصصة في مجال الواقع الإفتراضي , وهذه السياسة التي تتبعها شركة فيسبووك أثبتت في مرات عديدة نجاحها و نجاعتها في التسويق للماركة التجارية الخاصة بها والزيادة من عدد مستخدميها , لذالك لا تستغرب إذا صادفت يوما في أسواق أحد الحواسيب المصنعة من طرف شركة فيسبووك !
إرسال تعليق