6 برامج قد لا تجدها إلا في حاسوب المهووس (Geek) !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


لا يختلف إثنان على أن الحواسيب الخاص بالمهووسين تتميز عن باقي الحواسيب الأخرى بإحتوائها على بعض البرامخ المميزة والتي قد لا تجدها إلا في حواسيب المهووسين  , و صراحة تسمية مهووس (Geek)  ليست رهينة بالمجال التقني و رواد التكنولوجيا , بل أي شخص يصيبه هوس أو يتعلق لدرجة الجنون بشيئ معين بغض النظر عن ماهيته ,  يمكن أن يطلق عليه تسمية مهووس . ولكي تتعرف أكتر على  ماهية هذا المصطلح الفريد من نوعه أدعوك لمراجعة موضوع (حلقة ) سابق كنا قد تطرقنا فيها لشرح المعنى الحقيقي لكلمة مهووس و الموضوع جاء تحت عنوان "من هو أل Geek ؟ وهل أنا بالفعل Geek " .  وموضوع اليوم سوف ينحصر فقط عى المهووسين بالتقنية وجديدها . و سوف نستعرض وإياكم أكتر البرامج المتبثة في حواسيب االمهووسين , و ليس بالضرورة أن تتفق معي في القائمة التي كونتها , لكن في نهاية الأمر هناك بعض البرامج التي فعلا من المستحيل أن لا تجدها في حاسوب أي شخص مهووس بالتقنية .

     فوتوشوب ( أو إحدى منتجات شركة أدوبي الأخرى )

من منظوري الشخصي أرى أنه من غير المناسب أن  نطلق أصلا مصطلح مهووس  على أي شخص لم يسبق له وأن تعامل مع البرنامج الشهير فوتوشوب ولو مرة واحدة على الأقل , فسواء أكنت مصمم أو مبرمج أو مدون أو حتى مسوق إلكتروني فحتما ستكون لك تجربة إستخدام لهذا البرنامج  , وأنا أعنقد أن برنامج التصميم و تحرير الصور هذا قد لا يكاد يخلو من حاسوب أي  شخص مهووس . و في المقابل فهو ليس حكرا على المهووسين لكن الطريقة التي يستخدم بها من طرف هاته الفئة تظل فريدة من نوعها و متميزة .
وعندما أقول فوتوشوب , فأنا لا أحصر كلامي عنده فقط , بل كل ما ينطبق عليه ينطبق أيضا على باقي منتجات الشركة الرائعة أدوبي , متل الإلستريتور و الأفتر إفكت و أدوبي بريمير و غيرها , المهم  و الأساسي هو تواجد إحدى هاته البرامج في حاسوب الGeek .

      محرر أكواد برمجية !

سواء تعلق الأمر ب Sublim Text أو Brackets أو DreamWeaver أو حتى ++Notebad . كلها برامج  من الحتمي أن تجدها في حواسيب المهووسين ,  كون أنها تشكل بالنسبة لهم المفكرة التي يفجرون فيها أفكارهم  وخواطرهم , وليس بالضرورة أن يكون هذا المهووس مبرمج محترف لكي تجد في حاسوبه متل هذا النوع من البرامج , كون أنها تعبر من الأساسيات التي يتبتها المهووس الحقيقي قبل حتى أن يفكر في تتبيث ملحقات مايكروسوفت أوفيس .

   َ Audacity

قد يختلف معي البعض لإدراجي لهذا البرنامج في القائمة , لكن في واقع الأمر هو يعتبر من أكتر البرامج التي قد تجدها مثبتتة على حواسيب المهووسين , إذ أنه ليس حكرا على المحترفين , بل هو موجه للمبتدئين قبل المحترفين , و للإشارة فهذا البرامج يعد الأفضل في مجال تحسين جودة الصوت و خلق تأتيرات رائعة فيه , و يستخدم على نطاق واسع في مجال اليوتيوب .

   4 ِ Camtasia Studoi 8 . 

تختلف الإصدارات ولكن يظل هذا البرنامج من أفضل البرامج التي يمكنك الإعتماد  عليها في تصوير شاشة الحاسوب بإحترافية , حيت يضم أيضا بريمج صغير للموناتج  و لكنه بمميزات إحترافية,  وهو كذالك من البرامج التي يستحيل أن تجد حاسوب شخص مهووس يخلو منها , و قد تجد هذا الأخير لا يستعمله في شيئ  لكنه يحتفظ به للتسلية فقط و للضرورة أحيانا .

   5  محاكي التطبيقات و الألعاب الخاصة بالهواتف  ! 

بين الفينة و الأخرى يرغب المهووس بتجربة بعض التطبيقات و الألعاب في حاسوبه, علما أنها لا تشتغل إلا على الهواتف الذكية  , لكن ومع تواجد شي إسمه المحاكيات تتحقق رغبة المهووسين بالتمتع بتجربة إستخدام  فريدة  من نوعها للتطبيقات والألعاب , و المهووس أصلا يحب التميز و الإختلاف عن الأشخاص الأخرين في طريقة إستخدامه للبرامج والتقنية عامة .

   6  شاركنا ببرنامج أخر تستعمله أنت كمهووس !!

لا يمكن حصر البرامج التي يستعملها المهووسين بالتقنية في التي دكرت سلفا , وأنا أعلم أن هناك العديد من البرامج التي لا يستخدمها إلا المهوسين و التي لم أدرجها في قائمتنا هاته , لذا  أنا أدعوك أنت كمهووس "Geek"  بمشاركتنا لتجربة إستخادمك  لأحد البرامج الخاصة التي تظن أنها خاصة فقط بالمهوسين .  وأنا أعتقد أن  الهوس بالتقنية ليس رهينا فقط بتتبيت بعض البرامج المميزة , بل الهوس (بالتقنية) يتمتل أيضا في طريقة إستخدامك لهاته البرامج و كذالك تمتعك ببعض المهارات التي تميز المهووس الحقيقي !
إرسال تعليق