4 أفكار ملهمة لمواقع مربحة يمكن إنشائها فقط من خلال منصة بلوجر !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


من منا لا لم يسبق له و أن  أنشأت مدونة أو مدونتين على الأقل بالإعتماد على المنصة الأشهر و الأكتر إستخدما " بلوجر" , لكن قلة قليلة من إستطاعت فعلا إنشاء مواقع إحترافية و مربحة بالإعتماد عليها . وذالك راجع لإنتشار فكرة مغلوطة عنها . هذه الفكرة مفادها أن  بلوجر هي فقط  عبارة قفط عن منصة لكتابة المواضيع و نشر الأخبار . لذالك تجد الكتير يذهب لإنشاء عدة مدونات في مجالات مختلفة و يشرع في نشر المقالات . و هذا يكلفه طبعا مجهودا ووقتا كبيرين . وفي الأخير تجده يستسلم لأمر الواقع و يتخلى عن كل هاته المدونات نظرا لضعف الأرباح و خصوصا في عالمنا العربي . في هذه التدوينة أحبتت أن أشارككم أفضل 5 أفكار يمكن أن تطبقها لإنشاء مواقع ناجحة و مربحة إنطلاقا فقط من إنشاء مدونات في بلوجر ! .
الربح من بلوجر 2016 . مدونة المحترف | أفكار للربح من مدونات بلوجر .

|1| موقع بث مباشر لمباريات كرة القدم 

لا شك أنك قد لاحظت إنشارا واسعا لهذا النوع من المواقع . والذي يعرض البث المباشر لمختلف الدوريات والبطولات العالمية لرياضة كرة القدم وباقي الرياضات أحيانا . لكن ما  قد  لا تعرفه هو أن هذه المواقع هي في نهاية الأمر عبارة فقط عن مدونات  بلوجر عادية  تم تحويلها لمواقع ناجحة وجد مربحة  يتم من خلاله عرض البث الحي و المباشر لمباريات كرة القدم . و للتحويل مدونة بلوجر عادية إلى موقع لبث مباريات كرة القدم تحتاج فقط لتلات أمور :
  1.  قالب مخصص لهذا النوع من المواقع ( أقصد المدونات ) : و الذي يمكن إيجاده يسهولة عبر البحت في جووجل عن "قوالب بلوجر مجانية " أو "Free Templates" إذا كنت تود إستهداف الزوار الأجانب و هذا صراحة ما أنصحك به  . و إذا لم تجد القالب الذي ترغب به عن طريق البحث , فيمكنك بسهولة تخصيص أي قالب و تحويله إلى قالب لمدونة تعرض البث المباشر لمباريات كرة القدم ,  لكن هذا الأمر سيحتاج منك لبعض المجهود و الوقت . لكن في النهاية الأمر يستحق العناء  . 
  2. كود التضمين الخاص بالمباريات : أسهل ما قد تجده هو كود التضمين الخاص بالمباريات . فقط إبحث عن بعض المواقع  المشهورة التي تبث المباريات سواء العربية أو الأجنبية . ومن تمة ستجد  أن هذه المواقع تطرح كود تضمين خاص يمكنك نسخه و إستخدامه في موقعك (أقصد مدونتك) . 
  3. صفحة فيسبووك تجلب من خلالها الزوار : فأنا متلا عندما أرغب في مشاهدة مباراة ما . غالبا ما ستجدني أتوجه مباشرة إلى بعض الصفحات الفيسبووكية التي تهتم  بكرة القدم  و التي تطرح البث المباشر للمباريات . وعليه إذا كنت مهتما بربح من هذا النوع من المباريات , فقم حالا بالتوجه إلى فيسبووك وأنشئ صفحة تتعلق بكرة القدم والرياضة عموما . و إحرص على أن  تختار إسما فريدا لها يسهل تذكره .
أما بالنسبة لطريقة الربح من هذه المواقع . فأنا  لا أنصحك بتاتا  بوضع  إعلانات جووجل أدسنس  للربح منها . كون أن سياسة جووجل أدسنس تتعارض بشكل لا يحتمل الجدل مع هذا النوع من المواقع لأنها تنتهك حقوق الملكية للقنوات التلفزيونية الناقلية لهذه المباريات .  بالمقابل أنا أنصحك بالإعتماد على الإعلانات المزعجة و التي يمكن أن تحقق من خلالها أرباحا محترمة وهناك عدة شركات بديلة و منافسة لشركة جووجل أدسنس  توفر لك هذا النوع من الإعلانات و تسمح لك بوضعه في موقعك و الربح منه بغض النظر عن المحتوى الذي يقدمه .

|2|  موقع تحميل الكتب 

طريقة مبتكرة أخرى لربح من مدونات بلوجر بسهولة و بدون مجهود كبير . كل ما عليك فعله للشروع في تحقيق الأرباح . هوالبحث عن كتب مميزة  تلقى رواجا كبيرا بين المستخدمين العرب أو حتى الأجانب , وهنا أؤكد على مسألة إستهداف المستخدمين الأجانب حتى يكون ربحا وفيرا . بعد جمع عدد لابأس به من الكتب ستقوم بإنشاء مدونة على منصة بلوجر و ستشرع في نشر هذه الكتب بطريقة مميزة . متلا تقوم بتقديم معلومات عن الكتاب و مؤلفه و عدد الصفحات ولغة الكتاب و تخصصه إلخ ..  قبل ذالك أنصحك أيضا بالبحث عن قالب يمكن أن يتماشى مع هذا النوع من المواقع ( أقصد المدونات ) ثم البدأ في البحث عن بعض الإظافات الخاص ببلوجر  التي من شأنها أن تجعل موقعك أكتر إحترافية و تميز .
 وإذا كنت تتساءل عن طريقة الربح من مواقع تحميل الكتب . فأنا أقترح عليك تلات طرق للربح !
  1. الربح من الإعلانات : غاليا هذا النوع من المواقع لا يكون مخالفا لسياسة جووجل أدسنس . لكن في حالة ما إذا كترت التبليغات على موقعك , فشركة جووجل أدسنس لن ترحمك . لذالك إذا قررت أن تعتمد على شركة جووجل أدسنس للربح فأنا أنصحك أن تقوم بإنشاء صفحة  تحت إسم "طلب حقوق ملكية "  (متلا)  تخصصها للأشخاص الذين يمتلكون فعلا حقوق ملكية أحد الكتب المتواجدة في موقعك . وبالتالي ستضمن سلامة موقعك من المخالفات و التبليغات . غير ذالك فإنه يمكنك أن تعتمد أيضا على الإعلانات المزعجة التي ذكرناها سابقا !
  2. الربح من الروابط المختصرة : في حالة ما إراد شخص ما تحميل كتاب معين فإنه سيوكن مجبرا لامحالة من الإنتقال إلى من موقعك إلى موقع التحميل الذي يوجد به رابط تحميل الكتاب . و عليه فإنه يمكنك إستغلال هذه النقطة و الربح من الروابط المختصرة . وأظن أن أحسن تلات شركات في هذا المجال هما Adf.Ly وAdyou.me و كذتلك Shorte.st  و التي تمكنك من تحقيق مبالغ محترمة إنطلاقا من إختصار الروابط .
  3. الربح من مواقع التحميل : تقريبا هي الطريقة الأساسية التي يمكنك الإعتماد عليها في الربح من مواقع التحميل . حيت ستمكنك من تحقيق أرباح جيدة عن طريق رفع الكتب (أو الملفات) إلى إحدى هذه المواقع . و مقابل كل ألف تحميل لهذه الكتب التي رفعتها تتلقى مقابلها مبلغا محترما  من المال يتغير بتغير الموقع الجغرافي للشخص الذي حمل هذا الكتاب . و هنا أؤكد مرة تانية على مسألة المستخدمين الأجانب .

|3| موقع لمشاهدة وتحميل الأفلام و المسلسلات !

يطلق عليها أيضا مواقع Streaming . وهي مواقع تمكنك من مشاهدة الأفلام  و المسلسلات و تحميلها . وهي مواقع جدا مربحة خصوصا إذا كان الموقع أجنبي و يستهدف الدول الغربية . فأغلب مستحدمي و مرتدي الإنترنيت تجدهم في بحث دائم عن طريقة لقتل الوقت و تضييعه في متل هاته المواقع  للخروج من حالة نفسية معينة . وهناك بالفعل من فطن إلى هاته الطفرة في الإنترنيت وقام بإنشاء مواقع ناجحة لم تستدعي منه لا خبرة في التصميم ولا حتى البرمجة فقط بالإعتماد على منصة بلوجر . وصراحة هذا النوع من المواقع لا يحتاج الكثير من الوقت المجهود لإنشائها  . فقط قم بإنشاء مدونة بلوجر عادية , ثم إبحت عن قالب يتماشي مع هذا النوع من المواقع , بعد ذالك إبدأ بطرح جديد الأفلام و المسلسلات لمشاهدتها , ولا تنسى و ضع روابط لتحميلها ( الربح من مواقع التحميل ) . وللربح من هذا النوع من المواقع يمكنك الإعتماد على أي شركة إعلانية ماعدا شركة جووجل أدسنس , لأن هاته المواقع مخالفة تماما لسياستها . وأظن أن الإعلانات المزعجة ستضمن لك ربح يومي محترم 

 |4| موقع ألعاب 

أخيرا و ليس آخر ..  نختم بهذه الطريقة الفريدة من نوعها و التي تمكنك من تحقيق أرباحا جيدة من موقعك الذي يمكنك إنشائه بالإعتماد فقط على بلوجر . ولكن ستسألني .. كيف يمكنني إنشاء ألعاب وأنا لست بمطور ألعاب ؟؟ لا تقلق هناك العديد من المواقع المشهورة التي توفر كود تضمين لإلعاب المتواجدة على موقعها .. كل ماعليك القيام به هم نسخ ذالك الكود و التوجه إلى منصة بلوجر و تحديدا الجزء الخاص بأكواد HTML و من تمة تقوم بنسخ الكود . ولكن أولا يجب عليك البحث عن قالب مخصص لهذا النوع من المواقع و الذي أعتقد أن ستجده بسهوله بتطيق ما سبق و ذكرته .  فما ينطبق على مواقع بث المباريات ينطبق أيضا على مواقع الألعاب .  أما عن طريقة الربح فيمكنكم الإعتماد على شركة جووجل أدسنس أو إحدى الشركات الأخرى البديلة والمنافسة لها 

إذن كانت هذه أفضل 4 أفكار يمكن أن تطبقها لإنشاء مواقع إحترافية إنطلاقا من مدونة بلوجر . والتي بواسطتها يمكنك تحقيق أرباح  مهمة  , ورجاءا لاتعتقد أنه بمجرد معرفتك لهذه الطرق فإنا ستشرع مباشرة في الربح بتحقيق بدون عناء , تحقيق الربح دائما يحتاج للعمل الجاد و المتواصل (على الأقل في البداية ) سواء على الإنترنيت أو حتى على أرض الواقع . وأنا أعلم أن هناك طرق مبتكرة أخرى يمكن أن نطبقها لإنشاء مواقع جدا مربحة إنطلاقا من منصة بلوجر . لذالك أنا أدعوك أن تشاركنا طرقك الخاصة التي مكنتك بالفعل من الربح من خلال إنشاء مواقع ناجحة بالإعتماد فقط على بلوجر . 

إرسال تعليق