تطبيق رائع سيساعدك حتما على الإقلاع على التدخين او أي عادة سلبية أخرى !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


العادات السلبية هي من أكبر العوائق التي تحول دون تطور  الإنسان في حياته . كون انها تستنزف الكتير من طاقته ووقته و صحته البدنية و النفسية أيضا .. فالتدخين و العادة السرية و قضم الأظافر وغيرها , كلها عادات يسعى الإنسان جاهدا  للتخلص منها لأنها لا تضره هو فقط بل تشكل مصدر إزعاج لكل من حوله . و في ظل الثورة التقنية و المعلوماتية التي نعيشها . أصبح من السهل السيطرة أو التخلص على متل هذه العادات . حقا  إنه شيئ رائع أن يتم إستخدام التكنولوجيا لخدمة الإنسان . في موضوعنا اليوم سوف نقدم لكل شخص يصعب عليه التخلص من عاداته السلبية  . تطبيق أكتر من رائع سيجعله يتخلص تدريجيا وبشكل نهائي من هذه العادات.
تطبيق رائع للتخلص من التددخين !

التطبيق يدعى Quit Smoking - QuitNow . وهو تطبيق ذكي وأكتر من رائع يمكنك من التخلص من عاداتك السلبية أي كانت  عبر مجموعة من الخطوات المنهجية المدروسة والتي تندرج تحت إطار أسلوب حديث من العلاج السلوكي الإدراكي المعروف علميا بمصطلح العلاج بالكلام ,  هذا النوع من العلاج  يعمل فعليا على تغيير نمط التفكير و السلوك الخاصة بمستخدم التطبيق وذالك بالإعتماد على وسائل تقنية ترفيهية كالألعاب و الفيديوهات الهادفة وأيضا بعض الإختبارات الممنهجة .  الشيئ يحفز المستخدم على الإستغناء على العادت السلبية القدية و إستبدالها بعادات إيجابية جديدة .


و الجدير بالذكر  أن التطبيق يعمل بنظام المكافأت الشيئ الذي  يشجع ويحفز المستخدم على قضاء وقت أكتر في إكمال المهام و الإختبارات المتاحة في التطبيق مما يؤدي إلى الإستغناء تدريجيا على العادت السلبية القديمة و إستبدالها بعادات إيجابية جديدة . و ما يفلج القلب صراحة هو أن هذا التطبيق الإحترافي  لم يكن ليخرج إلى أرض الواقع  لولا تظافر جهود مجموعة من الطلبة في جامعة بريطانية بقيادة الطالب المسلم يوسف شرياني .
لكن ,, لنكن واقعيين قليلا , متل هاته التطبيقات صحيح أنها تساعدك للتطور نحو الأحسن , لكن هي في نهاية الأمر تظل تطبيقات و المستخدم هو من يحدد طريقة إستخدامها و الإستفادة منها , لذالك إذا لم تتوافر الإرادة و العزيمة الكافيين للتخلص من عادة سلبية معية فهذه التطبيقات تظل بدون جدوى !
التطبيق هو  مجاني ومتاح للتحميل لأجهزة الأندرويد و أل IOS .


إرسال تعليق