فوكسكون تستبدل 60 ألف عامل بالروبوتات لتصنيع الآيفون..!

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع



قامت شركة "فوكسكون" المصنعة للإلكترونيات لصالح العديد من الشركات على رأسهم "آبل" و"سوني" و "مايكروسوفت"و "سامسونغ"...، باستبدال 60 ألفاً من عمالها في مصانع الصين بروبوتات آلية.

وقال مسؤولون لدى "فوكسكون" أن اليد العاملة انخفضت في أحد المصانع إلى أزيد من الضعف بعد الإعتماد على الروبوتات في التصنيع، وساهمت هذه الخطوة في تخفيض مصاريف العمال بشكل كبير حسب ما نقل موقع The Verge.

وتعتبر شركة "فوكسكون" شركة عملاقة متعددة الجنسيات، وتوظف أزيد من 1.2 مليون عامل في 13 مصنعاً في الصين، وجذير بالذكر أن عدة حوادث إنتحار مأساوية قد وقعت داخل هذه المصانع  التي أكدت بعض التحقيقات أنها لا تراعي الظروف القانونية للعمل، وتجبر العمال على مواصلة العمل لساعات طويلة، إضافة إلى وجود تمييز عنصري بين العمال القادمين من خارج الصين، إضافة إلى أمراض خطيرة قد يصاب بها عدد كبير من العمال نتيجة إحتكاكهم بمواد مسرطنة تستعمل لإنتاج الإلكترونيات.

يذكر أن "فوكسكون" تعتبر أكبر المنتجين للأجهزة "آيفون" و "آيباد" و "بلاي ستيشن" و "إكسبوكس وان"...، وقد تكون عملية تصنيع هذه الأجهزة في المستقبل تقتصر على الروبوتات فقط، وكما لهذا الأمر إيجابيات فله أيضاً سلبيات، ومن أبرزها جعل الروبوتات بديلا للإنسان! وقطع مئات آلاف العمال عن مصدر عيشهم.


إرسال تعليق