6 أشياء مدهشة يمكن عملها بالواي فاي على هاتفك غير الاتصال بالانترنت

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


الواي فاي من الاشياء المهمة اليوم ، ولا يمكنن ان تجد هاتفك ذكي بدون واي فاي أو حتى جهاز حاسوب . فتقنية الاتصال الغير سلكي سهلت علينا الكثير والكثير من الصعوبات التي كانت من قبل . الآن بفضل هذه التقنية يمكنك التجول بهاتفك وان متصل بالانترنت المنزلي او في مقهى بسهولة تامة ،والامر ينطبق على باقي الاجهزة التي تأتي بهذه الميزة . لكن الواي فاي في هاتفك ليس فقط لتصفح الانترنت بل هناك عدة استخدامات اخرى ربما لم تجربها من قبل .

تحويل هاتفك الذكي إلى جهاز تحكم عن بعد.

نعم يمكنك التحكم في العديد من الاجهزة الاكترونية مثل التلفاز ، الحاسوب فقط عن طريق هاتف الذكي بالاستعانة بالواي فاي . طبعا هناك العديد والعديد من التطبيقات التي تمكنك من القيام بهذا الامر ويمكنك مراجعة هذه التدوينة لاهم التطبيقات لاستخدام هاتفك الذكي كريموت كنترول للتلفزيون وأجهزة الرسيفر .

مشاركة الملفات مع اجهزة اخرى بسرعة كبيرة 

من الاشياء التي نحتاج أو نقوم بها بشكل دائل هي مشاركة الصور والملفات مع اجهزة اخرى ساء كانت هواتف ذكية أو اجهزة الحواسيب او غيرها . لهذا هناك خاصية في الهواتف الحديثة تدعى "Wi-Fi Direct" وهي تقنية تسمح لجهازين مختلفين بالاتصال فيما بينهما عن طريق ميزة الـ WiFi الموجودة في كل منهما دون الحاجة للاعتماد على وجود شبكة لاسلكية محيطة بهما HotSpot أو راوتر لاسلكي .فائدة هذه التقنية هي انها سريعة جدا في نقل الملفات ، وكذلك تدعم الآن الكثير من الاجهزة ومن بينها اجهزة التلفزيون .

تحويل هاتفك إلى مايكروفون

نعم بفضل الواي فاي يمكن تحويل هاتفك إلى ميكروفون والتسجيل منه واستخدامه مع حاسوبك . هناك العديد من التطبيقات التي تمكن من تفعيل هذه  الميزة على هاتفك منها من يتطلب صلاحيات الروت ومنها ايضا العادية التي يمكنك الاستفادة منها مجانا وبدون القيام بأي تغيير في هاتفك الذكي .يمكنك تجربة تطبيق WO Mic .

تحويل هاتفك إلى ويب كام 

ليس الميكروفون وحده ما يمكنك الاستفادة منه باستخدام هاتفك . بل يمكنك كذلك تحويل هاتفك إلى ويب كام لاسلكية واستخدامها مع برامج الدردشة او استعاملها في تسجيل الفيديوهات على حاسوبك . كما يمكنك ايضا استخدامه ككاميرا مراقبة بفضل التطبيقات الكثيرة والمتوفرة على متجر جوجل بلاي مجانا .

  تحويل هاتفك لعصا تحكم في العاب الحاسوب
إذا كنت مهووسا بالالعاب ،فيمكن الاستفادة من هاتفك وتحويله إلى لعصا تحكم في العاب الحاسوب بسهولة تامة ، بفضل تقنية الواي فاي أو حتى البلوتوث حسب التطبيق الذي قمتا بتحميل على جهازك . ويمكن مشاهدة هذه الحلقة للتعرف اكثر على هذه الميزة .


تحويل هاتفك إلى ماوس ولوحة مفاتيح لحاسوبك 

من الاشياء الجميلة التي يمكنك القيام بها ايضا باستعمال الوي فاي في هاتفك هي تحويله إلى ماوس ولوحة مفاتيح لحاسوبك بشكل لاسلكي . نعم بهذه الطريقة اللطيفة يمكن التحكم في جهازك عن بعد ، من بين التطبيقايت التي تقدم لك مرونة عالية في هذا الجانب تطبيق "Remote Mouse".


إرسال تعليق