6 اشياء مذهلة يمكن القيام بها على هاتفك باستخدام كابل OTG !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


جميع الهواتف الذكية والاجهزة اللوحية الحديثة التي تعمل بنظام الاندرويد تدعم تقنية USB OTG. هذه الميزة التي تسمح لك بربط هاتفك مباشرة مع مختلف الأدوات والأجهزة الطرفية بدون استخدام الكمبيوتر. وهذا، بدوره، يفتح آفاقا لا حدود لها تقريبا!كما ان هذا النوع من الكايبلات موجودة بكثرة وغير مكلفة وتباع في كل مكان .في هذه التدوينة سنتعرض معا طرق وفوائد هذا الكابل التي ربما قد تكون لم تسمع بها من قبل أو تجربها علي هاتفك الذكي.

تتصفح الملفات الموجودة على مفتاح يو اس بي و قرص صلب 

نعم هذا اول شيء قد يبادر الى ذهنك ، فبواسطة هذا الكابل يمكن ربط هاتفك مع اي مفتاح يو اس بي أو قرص صلب خارجي . ويمكن تصفح الملفات او نقلها من وإلى هاتفك الذكي بسهولة تامة وبدون استخدام الحاسوب.لكن النقطة المهمة التي يجب ان تنتبه لها هي نظام الملفات في القرص الصلب او مفتاح اليو اس بي فهذا النوع من الكابل يدعم استخدام نظام الملفات "FAT32" ، واستخدامك لـNTFS يمكن أن يسبب مشاكل. لهذا انصحك بتحميل هذا التطبيق على جهازك الا انه للاسف يحتاج إلى صلاحيات الرووت.

ربط هاتفك مع عصا تحكم في الالعاب 

الشيء الثاني الذي يمكن القيام بها بواسطة كابل OTG. هو ربط هاتفك مع عصا تحكم في الالعاب ، وهذه ميزة جميلة جدا ومفيدة خاصة لعشاق الالعاب .أصحاب أجهزة إكس بوكس 360 أكثر حظا حيث يمكنهم ربط عصا تحكم إكس بوكس مع هواتفهم الذكية أو الاجهزة اللوحية بدون اي إضافات اخرى.

توصيل هاتفك بلوحة المفاتيح والماوس

بما انك قادر على تحويل هاتفك إلى ماوس ولوحة مفاتيح لاسلكية لحاسوبك ، فاعلم ايضا انه يمكنك ربط الماوس ولوحة المفاتيح مع هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي والتحكم بهما كأنك تستعمل حاسوبك .معظم لوحات المفاتيح والماوس(سواء السلكية واللاسلكية) فهي تعمل بشكل جيد مع اجهزة الاندرويد .

ربط طابعة مع هاتفك .

مثل لوحات المفاتيح وغيرها من الاجهزة الطرفية ، بما فيها الطابعات كذلك يمكن توصيلها مع هاتفك بواسطة هذا الكابل ، ويمكن طباعة مستند ما أو وثيقة مباشرة من هاتفك بدون استخدام الكمبيوتر.واذا كنت مهتما بهذا الامر فيمكن الاستعانة بهذا التطبيق .

الاستفادة من الاتصال الجيل الثالث 3G /LTE 

هذا الامر الذي قد يبدو لك سخيفا للوهلة الاولى ، له ما يبرره بالنسبة لبعض الاشخاص الذي قد يقررون الاستفادة منه . طبعا القيام بهذا الامر ليس بالامر السهل ولكن إذا كانت لديك رغبة في تجربة الامر فادعوك الى تحميل تطبيق "PPP Widget 2" الذي سيسهل عليك الامر .

التحكم في كاميرات DSLR 

إذا كنت تمتلك كاميرا DSLR  وهاتف ذكي فيمكن استخدام شاشته كمحدد للمشهد والتحكم في اعدادات التصوير هذا ينطبق ايضا على الاجهزة اللوحية . لكن لابد من ان تقوم بتحميل تطبيق في جهازك للاستفادة من هذه الميزة وهناك العديد من التطبيقات حسب نوع الكاميرا التي تملكها ، إذا تتوفر على كاميرا كانون فيمكن تحميل هذا التطبيق .
إرسال تعليق