5 أخطاء تقوم بها تدمر هاتفك !!

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


الهاتف الذكي أصبح عبارة عن اداة نستعملها في مجموعة من النشاطات و التي قد تكون ضرورية و مندرجة في نطاق العمل، لهذا وجب الحذر و أخد الاحتياط من الأشياء التي نقوم بها، هذا  إذا كنت تريد المحافظة على موارد هاتفك و مردوديته، لكن العديد منا يقوم بمجموعة من الأفعال التي بإمكانها تدمير قوة هاتفك، و إليك بعض منها.
5 أخطاء تقوم بها تدمر هاتفك !!


تستعمال أدوات لغلق التطبيقات، أو إغلاقها يدويا :
استعمال تطبيق لغلق التطبيقات أو غلقها يدويا من خلال زر الهوم أمر سيئ، لانه عندما نقوم بفتح تطبيق ما فإن البيانات تكون محفظة في ذاكرة ROM ليثم نقلها إلى ذاكرة RAM، و عندما نقوم بالامر للمرة الثانية، فإن التطبيق يفتح بسرعة كبيرة مقارنة مع المرة الأولى لأن البيانات ما زالت محفوظة في الرام، و عندما نقوم بغلق التطبيقات أو Vider le cache فإن الرام تفرغ كليا و بالتالي إذ أردت فتح تطبيق من جديد سيتوجب عليك الانتظار حتى تتكررالعملية من الأول.

تستعمال مضادي فيروسات في هاتف واحد :
إذا كنت تحب استعمال مضاد فيروسات على هاتفك، فهناك بعض النقاط التي عليك أخذها بعين الاعتبار، أبرزها هو أن تطبيقات الانتي فايروس هي تطبيقات طماعة بمعنى أنها تستهلك و بقوة موارد جهازك، كونها تعمل طوال الوقت في الخلفية، لهذا أنصحك بعدم استعمالها، و حتى إن كنت مصمم على ذلك فاستعمال واحد، سيفي بالغرض.

تتجاهل التحديثات :
نظام تشغيل هاتفك من المهم أن يقوم بتحديثات بشكل دوري، لأن التحديثات تأتي بها حلول لمجموعة من الأخطاء و الثغرات الأمنية، لذى بمجرد أن تلاحظ تواجد تحذيث ما قم به. كما يمكنك  تهيئة هاتفك ليقوم بذلك مباشرة.

تحمل التطبيقات من مصادر مجهولة و غير موثوفة :
هذه النقطة تعد الابرز في هذا الموضوع، فملفات APK تعد من أسهل الطرق التي يستعملها الهاكر لاصطياد الضحايا، فبمجدر إضافة كود أو سكربت جديد للملف، و ها أنت ثم اختراقك. لدى أحرص على التحميل من المصادر الموثوقة كجوجل بلاي مثلا.

لا تقم بإعادة تشغيل هاتفك :
من الأخطاء التي لا يبالي بها معظم مستخدمي هواتف الأندرويد هي عدم إعادة تشغيل جهازه، و هذا أمر خاطئ، حيث من المهم جدا إعادة تشغيل هاتفك الذكي و لو مرة في الأسبوع مثلا، فهذا له مجموعة من المنافع كتنظيف جهازك "Netoyer"، إراحة الذاكرة المؤقتة و تفريغها، مساعدتك على حل المشاكل الصغيرة و التي قد تكون متعلقة ببنية المعالجة.

إرسال تعليق