الكشف عن أول 5 شركات الأكثر بيعا للهواتف الذكية في العالم ! والمفاجأة Oppo تزيح Xiaomi

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع



في اخر إحصائيات الشركات الأكثر مبيعاً للهواتف الذكية في العالم، كانت المفاجأة بمغادرة شركة "شاومي" و "لينوفو" اللتان كانتا تحلان في المرتبتين الرابعة و الخامسة على التوالي ضمن قائمة الشركات الخمسة الأولى الأكثر بيعا للهواتف الذكية.

وحسب التقرير الجديد الذي كشفت عنه مؤسسة IDC المختصة في أبحاث السوق للربع الأول من هذا العام فإن كلاً من Xiaomi و Lenovo قد أزيحتا من طرف الشركتين القادمتين بقوة وهما OPPO و Vivo .

وتأتي في الصدارة شركة سامسونغ باستحواذها على نسبة 24.5 % من حصة مبيعات الهواتف الذكية في العالم متبوعة بمنافستها الأولى الأمريكية "آبل" بنسبة 15.3% تليها شركة "هواوي" التي حافظت على مرتبتها الثالثة بنسبة مبيعات بلغت 8.2 %، ثم الشركتين الصينيتين القادمتين بقوة وهما Oppo التي حققت نسبة 5.5 % رابعاً متبوعة بشركة Vivo خامساً بنسبة مبيعات بلغت 4.3 %. و تبقى نسبة 42.3 بالمائة تتقاسمها جل الشركات الأخرى المصنعة للهواتف الذكية.

يذكر أن شركة "تشاومي" الصينية كانت قد حققت العام الماضي رقماً قياسيا بعد بيعها لـ 2.11 مليون هاتف خلال 24 ساعة فقط! وهو الرقم الذي لم يسبق تحقيقه من طرف أي شركة منافسة، إلا أن قفزة "تشاومي" لم تدم طويلا ولم تستطع الصمود لفترة أطول حيث تم إزاحتها من طرف OPOO الصاعدة بخطى ثابتة.


إرسال تعليق