تحذير:هذه هي خدعة "تكتيك" مايكروسوفت الجديدة لتثبيت ويندوز 10 على حاسوبك !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


منذ اطلاقها لنظامها الجديد ويندوز 10 ومايكروسوفت تحاول اجبار اكبر عدد ممكن من المستخدمين لانظمتها القديمة للانتقال والترقية لويندوز 10 . رغم ان التحديث مجاني الا انه لم يكون سببا كافيا يجعل العديد من المستخدمين يتخلون عن انظمتهم القديمة كالويندوز 7 و8.1. لذلك تقوم مايكروسوفت بازعجهم بنافذة تدعو الى الترقية إلي ويندوز 10 في اقرب وقت ممكن .

في مقالة سابقة تحدثنا عن قصة الصورة التي انتشت بشكل واسع على شبكة الانترنت حيث ظهرت نافذة التحديث للويندوز 10 في نشرة للطقس على المباشر في احدى القنوات الامريكية .طبعا هذه النافدة ازعجت الكثيرين ويبدو انها من الاستراتيجيات التي تعتمدها مايكروسوفت لنشر نظامها الجديد .

ويبدو ان مايكروسوفت لن تستسلم ، فقبل ايام قليلة اكتشف العديد من المستخدمين خدعة وتكتيك اخر من هذه الشركة . عندما تنبثق نافدة التحديث كما في الصورة ادناه للمستخدم ، فإنه مخير بين ان لا يقوم بالترقية أو يريد أن يترك الامر للقيام به في وقت لاحق لذلك ببساطة سيقوم  بالضغط على "X" لإغلاق النافدة. لكن مع ذلك عندما تغلق النافدة فهذا يعني موافق على التحديث للويندوز 10 وستتم الترقية في الوقت المحدد كما المشار اليه في النافدة . 

ومن اهم الاسباب التي جعلت الكثير يرفضون الترقية للويندوز 10 الجديد ، هي مسألة الخصوصية التي لم تحترمها مايكروسوفت .وحتى لا تكون ضحية لهذه الخدعة ، فكل ما عليك هو ان تنقر على "cancel scheduled upgrade" كما في الصورة اعلاه ، ولا تقم ابدا باغلاق النافدة بدون ان تقوم بهذه الخطوة .
إرسال تعليق