10 اشياء سيتم حظرك بسببها بشكل مؤقت أو دائم على الواتس آب

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


ليس هناك شك في أن الواتس آب يعد اكثر تطبيقات التراسل الفوري استخداما اليوم. جنبا إلى جنب مع فيسبوك ماسنجر، وهما التطبيقين الذي يحتكران السوق في هذا المجال مقارنة بالتطبيقات المشابهة مثل تيليجرام وفايبر.مع هذه الأهمية الكبرى في السوق، من الطبيعي ان تكون هناك سلوكيات غير محببة ومزعجة من قبل العديد من المستخدمين بما في ذلك إرسال البريد المزعج والعديد من السلوكيات الاخرى الغير مرغوب فيها . لهذا اذا كنت منهم فقد يتم حظرك من الواتس آب بشكل مؤقت او دائم.

10 اشياء سيتم حظرك بسببها بشكل مؤقت أو دائم على الواتس آب

حظر مؤقت : 
استخدام الواتس آب بدون احترام الشروط العامة ، عموما يمكنك ان يسبب للمستخدمين حظرا مؤقتا تكون مدته ما بين 24 الى 120 ساعة من الحظر (نعم، خمسة أيام) وهذه قائمة ببعض السلوكيات التي يمكنك تسبب لك حظرا مؤقتا .

1. استخدام التطبيقات غير الرسمية
هناك بعض التطبيقات التي تستخدم شبكة الواتس آب لتحقيق إمكانيات جديدة للمستهلكين ء بما في ذلك تغييرات في الواجهة، بعض الميزات المتقدمة الغير موجودة في التطبيق الرسمي . وهذا ينتهك شروط استخدام التطبيق، بحيث يتم حظر الخدمة على جهازك. 

2. إرسال رسائل إلى المجهول
إذا قمت بإرسال رسائل كثيرة جدا لكثير من الناس الذين ليس لديهم رقمك على هواتفهم ، فهناك احتمال كبير ان يتم حظرك بسبب اعتباره من الواتس كنشاط مشبوه . لذلك تأكد دائما من أن الناس الذين تراسلهم قاموا بقبول دعوتك على التطبيق .

3. تم حظرك من قبل العديد من الناس
عندما يتم حظرك من قبل العديد من الاشخاس على الواتس آب في فترة زمنية قصيرة ،فمن المحتمل ان يتم حظرك ايضا من الواتس اب نفسها . فخوادم التطبيق تعتبرك سبامر. لهذا يجب ان تكون حذرا عند ارسال رسائل سخيفة لكل أصدقائك.

4. إنشاء مجموعات مع ارقام مجهولة 
في النقط السابقة قلنا إذا قمت بإرسال رسائل إلى الناس الذين ليس لديهم رقمك على هواتفهم يمكن ان يؤدي  ذلك الى حظرك ،وهذا ينطبق ايضا إذا ما تحاول ان تقوم بانشاء مجموعات مع ارقام مجهولة . لهذا يفضل ان تقوم بالتأكد او مراسلة من تقوم باضافته للمجموعة .

5. إرسال البريد المزعج
"مرحبا، كيف حالك؟ منذ وقت طويل ونحن لم نتحدث!" ... إذا كنت تخطط لإرسال هذا إلى كل أصدقائك، فمن المستحسن القيام بذلك عن طريق نظام "قوائم الإرسال." خلاف لذلك، فرصة ان تفسر  الواتس آب هذ الامر على انه بريد مزعج أو كدعاية فهو محتمل جدا،واذا حدث ذلك فستكون  محظور مؤقتا من الخدمة.

حظر نهائي من الخدمة :

بالإضافة إلى كل السلوكيات التي ذكرناها اعلاه ؛ هناك أيضا غيرها التي قد تؤدي إلى وقف دائم للخدمة في هاتفك ويتم حظر رقم في خدمة الواتس آب . في هذه الحالة، ستتوصل برسالة من شركة الواتس آب تقول "لم يعد يسمح برقمك في خدمتنا" ويمكن ان يكون ذلك لاحد الاسباب التالية :
6. إرسال إعلانات أو العروض التجارية لباقي المستخدمين 
7. البريد الالكتروني غير المرغوب والمزعج
8. إرسال محتوى غير قانوني / اجرامي
9. استخدام النظم الآلية لإرسال رسائل
10. تكرار نفس السلوك التي تم حظرك بسببه بشكل مؤقت

إرسال تعليق