%1 من مطوري تطبيقات iOS يستحوذون على 94% من عائدات التطبيقات على الـ"آب ستور" !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


تقرير جديد يكشف أرقام العائدات المالية لمتجر التطبيقات "آب ستور" التابع لآبل خلال الربع الأول من العام الجاري، والذي نشرته مؤسسة "Sensortower" يظهر أن نسبة 94% من أرباح التطبيقات على المتجر تتوجه لـ 1 % فقط من المطورين لتطبيقات iOS !

و يُظهر التقرير أن 1% من مطوري تطبيقات iOS الذين يصل عددهم إلى 623 من بين 61677 ناشر هم فقط من يحققون حصة الأسد من عائدات تطبيقات iOS على متجر "آب ستور" و التي بلغت 1.34 مليار دولار من أصل 1.43 مليار دولار، هؤلاء الناشرون يطورون تطبيقات مدفوعة تحتوي أيضا على خيارات الشراء داخل التطبيق.

ومن بين هؤلاء الناشرين في المركز الأول الشركة العملاقة Supercell المطورة للعبة الشهيرة  Clash of Clans ولعبة Hay Day ، و شركات أخرى مثل Machine Zone و Spotify و Netflix و HBO  .

ويشير التقرير أن هؤلاء المطورين الذين يشكلون نسبة 1% من إجمالي عدد الناشرين في متجر "آب ستور" قد حققوا نسبة 70% من إجمالي عدد التنزيلات الكلية في المتجر، والتي قدر عددها بـ 1.38 مليار تنزيل.
أما باقي المطورين الذين تقدر نسبتهم الإجمالية بـ 99 % فلا يحققون سوى 6% من أرباح تطبيقات iOS و نسبة 30 % من إجمالي تحميلات التطبيقات على متجر آب ستور.
إرسال تعليق