لماذا لا يجب عليك شراء موصلات USB -C !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


موصلات اليو اس بي عرفت هي كذلك تطور في السنوات الاخيرة ، لا من ناحية السرعة ، وكذلك الشكل والتصميم . اخر التطوارت في هذه الموصلات كانت ما يسمى بـ "USB TYPE-C" ويعرف كذلك بـ USB 3.1.هذا المعيار الجديد جاء بالعديد من المميزات والتحسينات ، أولها الشكل الذي يشبه موصلات اليو اس بي الصغيرة الحجم والمستخدم في عدد من الهواتف والأجهزة اللوحية . كما يمكنك وصله بأي طريقة مما يعني لاتوجد جهة واحدة مثل ماهو المعتاد في منافذ اليو اس بي التقليدية .يمكنك معرفة المزيد عنه بالنقر على هذا الرابط .
لماذا لا يجب عليك شراء موصلات USB -C !

لكن موضوعنا اليوم ليس عن مميزات هذا النوع الجديد من موصلات اليو اس بي ؛ بل سنتطرق لاحدى المشاكل الخطيرة الموجودة في بعض هذه الموصلات والتي قد تشكل خطر على اجهزتك .

شركة امازون وفي اطار سياستها في ازالة ومنع بين اي من المواد في موقعها التي يمكن أن تشكل خطرا على المستخدمين أو على اجهزتهم ومنتجاتهم. و قبل بضعة أشهر  بحظر الواح التي اتضح انها تشكل خطورة المستهلكين ، والآن كابلات من نوع بدورها اتضح انها قد تشكل خطرا الأجهزة الأخرى خصوصا الكابلات الرديئة الصنع.

وهذا ما أكده مهندس من شركة جوجل بعد ان قام بالتجربة على بعض هذه الكابلات المطروحة في الأسواق،ومن بينها موصلات أمازون أيضا، حيث تأكد له بعد تجارب استطاع ان هذه الموصلات يمكنك ان تشكل خطورة على المستخدمين وعلى اجهزتهم.

الأمازون قامت بحظر جميع الموصلات التي لا تحترم المعيار العالمي المنظم لهذا النوع من الموصالات وهو المعيار 1.1 . وهذا ما توصل اليها مهندس جوجل حيث اكد ان اغلب الموصلات الموجودة في الامازون لم تكن تحترم المعيار المرجعي في تصنيع هذه الموصلات ، وهذا ما يعني انها ستقوم  بتدمير الأجهزة التي تتصل بها.

مهندس جوجل قام بالتجربة على حاسوب Chromebook Pixel حيث قام بربطه بموصل USB -C من نوع Surjtech 3M USB والذي كان يباع على الامازون ، بعد ربط الموصل بالكهرباء والحاسوب ، توقفت الموصلات عن العمل وتعرضت للتلف الفوري،  كما ان منافذ الحاسوب من فئة USB -C توقفت عن العمل بشكل كامل .

خلاصة المقالة ، لا تقم ابدا بشراء موصلات يو اس بي من فئةUSB -C من اي مصدر غير موثوق به وتأكد دائما انها تحترم المعايير المعمول بها دوليا .




إرسال تعليق